الدول الأربع: موقفنا من قطر يتعلق بالإمداد ودعم الإرهاب

جدة - عناوين

أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري مكرم محمد أحمد، أن الدول الأربع (المملكة، مصر، البحرين، والإمارات) لديها توافق كامل على جميع الآراء.

‎وقال في تصريح صحفي عقب اجتماع وزراء الإعلام للدول الداعية لمكافحة الإرهاب بجدة، الخميس (الثالث من أغسطس 2017م)، إن هناك منطلقات إعلامية جديدة خرج بها الاجتماع، أهمها أن هذه الدول الأربع تنطلق من موقف واضح ومحدد، وقطر تشكل فيه جزءاً، لكن الأصل أن هذه الدول اكتوت بنار الإرهاب وبالتالي تريد الحفاظ على تحالفها وتعمل على توسيعه من أجل مكافحة الإرهاب، وقال: «موقفنا من قطر يتعلق فقط في الإمداد ودعم الإرهاب من هذه الدولة».

‎وأكد مكرم، أن الدول الأربع متوافقة تماما وموقفها ثابت ونهائي وتستطيع أن تستمر فيه أعواما وستجتمع بشكلها دوري حتى الانتهاء من إستراتيجية طويلة الأمد تمكن دولنا من أن تعيش بأمان.

‎وقال: «إن العالم لن يتوقف إذا توقفت قناة الجزيرة عن البث ونحن يهمنا أن يكثر عدد القنوات وأن تكثر الآراء، ويهمنا أيضا أن عدد الأبواق التي تدعو للإرهاب أن تصمت».

‎وأضاف: «اتفقنا جميعاً على ضرورة وجود رسالة مختلفة للشعب القطري الشقيق، أما الحكم والحكام فهذه قضية أخرى».

‎وعدّ دعوة قطر لتسييس الحج بأنها قضية صغيرة وكاذبة مشيراً إلى أن العالم أجمع يعرف ويشاهد ما تعمله المملكة والحجم الضخم والمهول من الإنجازات من أجل أن يكون الحج أسهل وأيسر لجميع المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *