بحضور أبرز مذيعي القنوات المحلية

وزارة الإعلام تختتم برنامج تطوير أداء مقدمي الأخبار

الرياض - عناوين

اختتم مركز التدريب الإعلامي بوزارة الثقافة والإعلام، البرنامج التدريبي (مهارات تقديم نشرات الأخبار)، الذي قدمه المذيع بهيئة الإذاعة البريطانية BBC الدكتور عبدالله السعافين، وحضره عدد من أبرز مذيعي ومذيعات القنوات المحلية بواقع 40 ساعة تدريبية للفترة من السبت 21-10-1438 هـ وحتى الثلاثاء 2-11-1438 هـ.

ويُعد البرنامج باكورة سلسلة برامج تدريبية اُختيرت بعناية لمواكبة الخبرات الإعلامية في القنوات العاملة، وصولاً لمستوى عالِ من الأداء، مع دعم مقدمي نشرات الأخبار بدورات تضاعف أداء العاملين بالإدارة وصقل مهاراتهم الصحفية والإعلامية.

ويأتي البرنامج في إطار اللجنة المشكلة برئاسة وزير الثقافة والإعلام عواد العواد، للتطوير الشامل في الوزارة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون.

ونبّه مدير مركز التدريب الإعلامي ماجد الغامدي، إلى أن هدف الدورة التدريبية سد الفجوة المهارية لحجز مكان مرموق في الإعلام المحترف، ولحاجة مقدمي نشرات الأخبار إلى اكتساب مهارات نظرية وعملية مهمة في صقل شخصيتهم الإعلامية باعتبارها مرآة حقيقية للتلفزيون.

ونوّه إلى أن المركز سيقدم دورات خلال الفترة القادمة والتي تشمل كل أقسام قطاعي التلفزيون والإذاعة بالهيئة ضمن اهتمام وزار الثقافة والإعلام وهيئة الإذاعة والتلفزيون بالتدريب والتطوير المستمر للارتقاء بأداء العاملين بها.

وأعلن عن عقد شراكات مع جهات إعلامية ومراكز تدريب إقليمية كهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، منوها في الوقت ذاته إلى وجود دراسة جارية مع جهات إعلامية عالمية للتدريب لكوادر الإذاعة والتلفزيون، معلناً عن مخاطابات مع شبكة الإذاعة البريطانية BBC و CNN ومع وكالة الأنباء رويترز وتونزي فونديشن و DMA.

وذكر الغامدي، أن المركز يستهدف في مرحلته المستقبلية تقديم خدمات تدريبية لكافة القطاعات من جهات حكومية وقطاع خاص وحتى الأفراد الراغبين بالاستفادة من هذه البرامج.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *