الشرعية تدمّر مخازن للحوثي وبن دغر يزور قاعدة التحالف

واس - عناوين

زار رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاثنين (17 يوليو 2017م)،القاعدة الإدارية لقوات التحالف العربي في عدن.

وعقد اجتماعاً مع القادة العسكر للتحالف، ناقش معهم سبل التعاون بين الشرعية وقيادة التحالف العربي، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والروابط المشتركة والمصير الواحد بين اليمن والمملكة والإمارات وباقي دول التحالف.

‎واستمع بن دغر، من القائد الإماراتي لشرح وافي لمهام قوات التحالف العربي في عدن والمحافظات القريبة منها، وسير العمليات العسكرية في جبهات القتال مع العدو الحوثي وصالح.

وتعرّف على جهود التحالف العربي في تحسين مستوى الخدمات العامة والذي يتم تنفيذها عبر الهلال الأحمر الإماراتي ومنها 100 ميجاوات التي سوف تصل خلال الأسابيع القادمة إلى عدن وتنفيذ مشاريع لكهرباء لحج وأبين ودعم مؤسسة النقل بالباصات وإعادة بنائها، وما يقدمه مركز الملك سلمان للاغاثة من مساعدات إنسانية مستمرة وشملت كافة المحافظات.

وكان في استقباله قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد أحمد ابو ماجد وعدد من القادة العسكريين لدول التحالف العربي .

وفي السياق العسكري تمكّنت قوات الجيش الوطني بمساندة من قوات التحالف العربي بقيادة الرياض، من التقدّم مجدداً غرب تعز خلال معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية وقطعت خط الحديدة ـ تعز الواقع شمال معسكر خالد بن الوليد المحاصر حاليا من قوات الشرعية التي تمكنت أيضا من السيطرة على منطقة السوهرة والسلاطنية وجسر الهاملي، في حين شنت مقاتلات التحالف العربي أكثر من 35 غارة جوية على مواقع الانقلابيين بالمنطقة ، ودمّرت ثلاثة مخازن للأسلحة في منطقة سابحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *