الزمالك يصطدم بالأهلي في قمة الدوري المصري

وكالات - عناوين

يستعد الأهلي لاستضافة الزمالك في لقاء القمة 114 في مسابقة الدوري الممتاز المصري، والذي يقام على ملعب الجيش بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، عند الثامنة مساء غدٍ الاثنين (17 يوليو 2017م)، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين والختامي بالمسابقة.

ويسعى الأهلي للحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم أمام الزمالك في مسابقة الدوري، والذي يصل، قبل قمة الغد، إلى 10 سنوات وشهر و25 يومًا، أي بواقع 3689 يوم، منذ آخر فوز للأبيض على الأحمر بتاريخ 21 مايو 2007، وكان بنتيجة (2-0)، وسجل الهدفين تامر عبد الحميد وجمال حمزة.

ويملك الأهلي أطول سلسلة بلا هزيمة من الزمالك في تاريخ القمة بالدوري، حيث لم يذق الأحمر طعم الخسارة على مدار 14 مباراة متتالية.

ورغم ذلك، فإن الزمالك يعد صاحب أطول فترة بلا خسارة من الأهلي، خلال الفترة بين 20 إبريل 1962 و30 مارس 1973، أي ما يعادل 10 سنوات و11 شهرًا و10 أيام، بواقع 3997 يوم.

وطوال تلك الفترة، لم يخسر الزمالك أمام الأهلي في 9 مباريات متتالية، في ظل توقف المسابقة لظروف سياسية خلال تلك الفترة، ليصبح الأهلي صاحب “أطول سلسلة” والزمالك صاحب أطول فترة في تاريخ قمة الدوري.

ويخوض البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني لنادي الزمالك، تحديًا كبيرًا من خلال هذه المباراة التي قد تحدد مصيره مع القلعة البيضاء.

ويعتبر منصب المدرب البرتغالي مهددًا بقوة خاصة بعدما فشل في قيادة الزمالك للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بالموسم الحالي، ما يطرح تساؤلاً مفاده: هل تكون القمة بداية جديدة لإيناسيو أم نهاية سوداء؟.

إيناسيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *