ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات اليابان إلى 18 قتيلاً

طوكيو - متابعة عناوين

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي تشهدها اليابان حالياً إلى 18 قتيلاً، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن. إتش. كيه) اليوم الأحد.

ولا تزال فرق الإنقاذ تواصل عملياتها لإجلاء الناجين في المناطق النائية في اليابان بعد ثلاثة أيام من اجتياح فيضانات مدمرة جنوب البلاد.

وأدى فيضان عدد من الأنهار على أثر أمطار غزيرة غير مسبوقة إلى تدمير طرق ومنازل ومدارس في جزء كبير من جزيرة كيوشو الواقعة في الجنوب، وإحدى الجزر الأربع التي يتألف منها الأرخبيل الياباني، والتي تبعد نحو 900 كيلومتر جنوب غرب طوكيو.

وصرح الناطق باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا، بأن نحو 12 ألف رجل إنقاذ لا يزالون يعملون بدأب من أجل العثور على مزيد من الناجين، وقال في مؤتمر صحافي اليوم: “نبذل أقصى الجهود لإنقاذ لمفقودين والعالقين”.

ومن جهتهم حذر مسؤولو الأرصاد الجوية من هطول المزيد من الأمطار الغزيرة وحدوث انهيارات طينية وفيضانات وصواعق وأعاصير محتملة جنوب غرب اليابان، مشيرين إلى أن هواءً دافئاً ورطباً يتدفق داخل جبهة هوائية موسمية تحلق فوق غرب اليابان؛ “مما يجعل الظروف المناخية غير مستقرة”.

وكانت كل من مدينة أساكورا في مقاطعة فوكوكا وجزيرة كيوشو الواقعة في أقصى جنوب غربي اليابان شهدتا سقوط أمطار بشكل غير مسبوق في الخامس من شهر يوليو الجاري وتسبب فيضانها حتى اليوم في تدمير وجرف المنازل والسيارات والأشجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *