ربع سكان العالم يستخدمون فيسبوك شهرياً

وكالات - عناوين

أعلن مؤسس (فيسبوك) ورئيسه التنفيذي، مارك زوكربيرج، أن عدد المستخدمين رسمياً، وصل حتى صباح أمس الأربعاء (28 يونيو 2017م)، ملياري شخص، وأن عدد المستخدمين شهرياً تجاوز ربع سكان العالم.

ويأتي هذا الإنجاز الكبير لعملاق التواصل الاجتماعي، بعد مرور 13 عاماً على تأسيس (زوكربيرغ) له، أثناء دراسته في جامعة هارفارد، جيثُ لم يُكمل دراسته بعد إطلاقه موقع (فيسبوك).

وخلال أكتوبر عام 2012، أعلن (فيسبوك)، أن عدد مستخدميه وصل مليار مستخدم شهرياً، ما يعني أنه نجح في مضاعفة عدد المستخدمين خلال خمس سنوات فقط.

ويدحض نمو الشركة المتواصل تنبؤات منتقديها الذين توقعوا منذ فترة طويلة تباطؤ نمو الشبكة بسبب قدرة بعض منافسيها، مثل (سنابشات)، على اجتذاب المستخدمين، ففي بداية هذا العام توقعت (فيسبوك) تباطؤ نمو إيرادات الإعلانات غير أن طموحات زوكربيرغ ظلّت كبيرة.

وقال مؤسس الشبكة لصحيفة (يو إس إيه توداي) الأمريكية، إن المؤسسة لم تُثر ضجة كبيرة بشأن بلوغ مستخدميها المليارين لأنها لم نصل بعد إلى كل شخص في كل أنحاء العالم، وأنها تهتم بربط الجميع ببعضهم.

وأدى نمو الشركة السريع إلى مواجهة ضغوط بشأن قدرتها على مراقبة المحتويات غير القانونية التي تحض على العنف وتُنشر على منصتها الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *