الأمم المتحدة شكرت الدول التي أوفت بالدعم

100 ألف حالة كوليرا باليمن خلال 6 أشهُر قادمة

وكالات - عناوين

شكرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة 26/5/2017م، الدول التي أوفت بكامل تعهداتها التي أعلنتها في المؤتمر رفيع المستوى لدعم اليمن الذي عقد قبل شهر في جنيف، وتعهد فيه المانحون بتقديم 1.1 مليار دولار لجهود الإغاثة في اليمن.

وقدّر متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، ظهور 100 ألف حالة على الأقل خلال الأشهر الـ 6 المقبلة، مبيّناً في الوقت ذاته أن أقلّ من نصف المنشآت الصحية يعمل بشكل كامل.

وأكّد ترحيب المنظمة الدولية بالإعلان الإضافي من الولايات المتحدة بتقديم 77 مليون دولار للاستجابة لخطر المجاعة، بالإضافة إلى 4.3 مليون دولار من الاتحاد الأوروبي و1.2 مليون دولار من النرويج لتمويل الاستجابة لتفشي الكوليرا.

وقال في المؤتمر الصحفي اليومي:”بحلول 23 مايو انتشرت الكوليرا في 19 محافظة يمنية 22، مما أدى إلى ظهور نحو 42 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا والإسهال المائي الحاد و418 وفاة مرتبطة بتلك الإصابات.

وأضاف: “منذ الأول من مايو تم دعم 1.6 مليون شخص بخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة، ودعمت الأمم المتحدة افتتاح 99 مركزا لعلاج الإسهال، و136 موقعا لعلاج الجفاف عبر تقديم الدواء والإمدادات الأخرى”، مبيّناً أن الأمم المتحدة طورت نهجًا لمحاربة الكوليرا يتطلّب 55 مليون دولار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *