آخر تحديث الساعه 18:14 بتوقيت الرياض - 15:14 بتوقيت جرينتش الجمعة 17 جمادى الثانية 1435 - 18 ابريل 2014  
2462
شوهد
شوهد
0
وصى به
وصي به
0
ارسال
ارسال
13
تعليقات
تعليقات
الاحد 18-11-2012 الساعة 05:48 م وقت النشر وقت النشر



بالصور.. الصحة تغلق مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام بجدة

 أصدر الدكتور عبد الله الربيعة قراراً يقضي بإغلاق مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام بجدة بالكامل بشمال محافظة جدة، وذلك بعد وفاة الطفل (صلاح الدين يوسف عبد اللطيف جميل) بسبب تكرار مخالفات المستشفى منذ عام 1430، حيث أصبح الوضع بالمستشفى يشكل خطراً على المرضى.

وقالت وزارة الصحة إنها شكلت لجنة طبية ضمت استشاريين في العناية المركزة والجودة والتخدير والجراحة، حيث قامت اللجنة بدراسة الملف الخاص بالطفل المتوفى، كما استمعت لأقوال الأطباء والفنيين ذوي العلاقة، كما استمعت اللجنة إلى أقوال ذوي المتوفى واطلعت على التقارير المقدمة من اللجنة الهندسية، التي تم تشكيلها لهذا الغرض، وقد باشرت اللجنة تحقيقاتها وأوصت بالآتي:

 1-استكمال التحقيقات النظامية من قبل لجنة المخالفات الطبية، وذلك وفقاً لنظام مزاولة المهن الصحية الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/40) وتاريخ 4/11/1426هـ، وكذلك إبلاغ فضيلة رئيس الهيئة الصحية الشرعية بصورة من قرار اللجنة لإحاطة فضيلته بما تم اتخاذه (للحق الخاص) وفقاً لنظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/59) وتاريخ 3/11/1423هـ.

2-الإغلاق لكامل المستشفى لمدة شهرين اعتباراً من تاريخ صدور القرار والاستمرار في الإغلاق إلى أن يتم التأكد من أن جميع الإجراءات في المستشفى تتفق مع معايير الأمن والسلامة حفاظاً على صحة المرضى.

وأوضحت الوزارة أن لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة قد استندت في قراراتها إلى عديد من الوقائع منها:

1-أن فريق الإنعاش القلبي الرئوي بالمستشفى لم يكن يعمل بالطريقة العلمية الصحيحة في التعامل مع الحالة، إضافة إلى عدم مأمونية إجراء العمليات بقسم الأشعة، حيث إن الغرفة غير مجهزة للتخدير الكامل والإنعاش القلبي الرئوي.

2-وجود قصور في الإشراف من قبل إدارة المستشفى والمختصين بالمستشفى عند تسلَّم الموقع بعد الصيانة واختبار المخارج بالطرق العلمية المعروفة (حيث تم فحص مصدر الأكسجين من قبل الجهة المختصة بالمستشفى، وتبين أن الغاز الموجود بالمصدر هو أكسيد النيتروجين وليس الأكسجين).

وأبانت الوزارة أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص.

وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

كما أهابت الوزارة بالقطاع الصحي الخاص باعتباره شريكاً إستراتيجياً في التنمية الصحية بأهمية التزامه، كما هو مأمول منه، بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية لكي تقدم للمستفيدين خدمات صحية ذات جودة عالية.

 
1 - صديق : جعل لا عاد يفتح
الجمعة 07-12-2012 الساعة 01:28 م
جعل لا عاد يفتح وتم قطع جميع الملصقات في بوبة الطوارئ وأجوا تغريم المستشفي بذلك
2 - ماهر خالد : الخطاء
الاربعاء 21-11-2012 الساعة 03:13 م
ماقامت به الوزارة صححت الخطاءبخطاء اكبر كيف يتم العمل بالقرار فى نفس يوم اصداره اي سيذهب المرضي والمراجعين وغيرهم لابد من عقاب المستشفي ولكن بعد اخراج المرضي والمراجعين خلال اسبوع اقل مافيها هكذا يتم التعامل مع الامور وليس بالخطاء!!!!!!!؟
3 - عندليب جدة : مستشفى عرفان تتحدى
الثلاثاء 20-11-2012 الساعة 12:08 م
تفاجأت أمس عند مروري بجانب مستشفى عرفان بأن جميع الملصقات التي ألصقتها وزارة الصحة والتي تفيد بالإغلاق كما هو موضح بالصور أعلاه قد أزيلت وهذا شيء شاهدته أمس بعيني
اعندليب جدة :مصلقات وزارة الصحة لمستشفى عرفان
الاربعاء 21-11-2012 الساعة 02:41 م
نعم لقد شاهدت أمس عن زيارتي لموقع المستشفى بأن الوزارة قامت بإرجاع الملصقات ووضعها على كل باب وبدورها قامت المستشفى بوضع ملصق ممنوع التصوير بالجوال
4 - طــــــــــاب الخـــــــــــــاطر : ضحايا الستشفيات الخاصه
الثلاثاء 20-11-2012 الساعة 12:03 م
المستشفيات الاخرى مثل مستشفى عرفان واردا مستشفى السعودي الااماني بجده راجعته ارمله تشكو من ظهرها وبعد الفحوصات ولهف المقسوم من ماتحصل عليه من الضمان الاجتماعي قررو اجرى عمليه وبشروها بلعافيه وانها اختارت المكان المناسب: ولان تقعد في بيتها في احد قورى منطقة الباحه مشلوله لاتستطيع الحركه لاكنها مسكينه ماحد يطالب بحقها الله يعوضها:
5 - خالد مزين : كبير
الاثنين 19-11-2012 الساعة 11:40 ص
لالالالالالاشكر لوزارة الصحه . لان الضحيه فقيد رجل اعمال طبقتم الاقفال . اما لغيره انسووووووووووا الموضوع .
6 - شافي الشهري : وزير الصحه
الاثنين 19-11-2012 الساعة 11:29 ص
سؤال الى وزير الصحه : ماهو المقاس الدولي المتعارف عليه لغرف المرضى . وهل هذا يتوافق مع مستشفى عرفان وجميع المستشفيات الاخرى . خذوها مني لن نسمع جوابا . ومقاسات الغرف بهذه المستشفى وغيرها في الواقع مقاس تجاري ولايتوافق مع المعايير الدوليه ابدا.
7 - سالم : مدير صحة جده
الاثنين 19-11-2012 الساعة 11:24 ص
((مدير صحة جده)) . ((ومسؤلي الجوده بوزارة الصحه)) يجب تغييرهم فهم ايضا مشاركين في هذا الاهمال المتراكم ولم يغيروا ساكنا .. وبسبب ذلك تم التمادي والاهمال من مستشفى باقدو وعرفان. وهناك مستشفيات أخرى بجده لها نصيب كبير من الاهمال والمتاجره بصحة وارواح البشر .
8 - الموحد : ما هي الأولى
الاثنين 19-11-2012 الساعة 09:10 ص
ترى لو كان القتيل من عامة الناس هل سيكون هذا هو قرار الوزير؟ كم قتيل لهذا المستشفى ولم تتحرك الوزارة ولا الشئون الصحية
9 - ابو سعود : مفروض يغلق من سنين
الاثنين 19-11-2012 الساعة 08:49 ص
التلاعب والإستهتار والتزوير في تواقيع المرضى وجلب اطباء ومساعدين مهملين كل هذا في مستشفى عرفان والله يعلم عن أعداد الناس المتوفين بأخطاء طبية ولكن ماعندهم واسطة وإمكانيات عشان يثبتوا الحالات ولكن ربنا قادر على كل شيء
10 - حاتم ادريس : حرص الوزارة
الاثنين 19-11-2012 الساعة 07:52 ص
ليس تقليلا من هذا التوجه الصحيح في ردع المستخفين بعباد الله وأرواحهم. ولكن الوزارة يمكن لها ان تعلق نشاط جميع المستشفيات حتى تتأكد من نجاعة كل دار للاستشفاء. .............................. والله الموفق.
11 - فهد : موقع
الاثنين 19-11-2012 الساعة 07:14 ص
هل موقع مستشفى عرفان يعتبر صحيا حسب المواصفات الطبيه العالميه . صوره مع التحيه : لوزاره الصحه . صوره مع التحيه: لحقوق الانسان . صوره مع التحيه : لوسائل الاعلام .
12 - احمد : غرف
الاثنين 19-11-2012 الساعة 12:28 ص
للاسف كل الغرف بمستشفى عرفان وباقدو لاترقى ان تكون غرف تستحق ان تكون بمستشفى . وهناك غرف مؤقته ضيقه جدا ومخنوقه( بالدور الارضي ) بالمستشفى يقوم المستشفى بتنويم المرضى فيها . هل هذا معقول ؟؟!!! وأين حقوق الانسان منها ؟؟
 
  الاسم
 
ملحوظة هامة
تسجيلك في الموقع يضمن لك المحافظة على اسمك مع وضع صورة رمزية عند تعليقك
 
البريد الإلكترونى
 
عنوان التعليق
 
  التعليق
   
الحد الأقصى لعدد كلمات التعليق 45 كلمة
   
     
 
شروط التعليق

عامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك، فإذا كنت لا ترتضي أن يمس أحد دينك أو دولتك أو مجتمعك، فالآخرون لا يرضون منك ذلك أيضاً.
ترحب عناوين بالتعليقات التي تضيف عمقاً لطرحها الإعلامي، وتعتذر مسبقاً عن نشر أيّ تعليق يمس دولة أو دينا أو مذهباً أو مجتمعاً ما، كما ستهمل "عناوين" أي تعليق ترى أنّه خارج عن حدود الأدب واللياقة.
نأمل أن يكون تعليقك مختزلاً ومباشراً وموضوعيّاً، بعيداً عن الإسهاب ملتزماً بحدود 500 كلمة كحدّ أقصى، ولنا شرف أن نستثير اهتمامك، ونحظى بتعليقك.

اطبع الخبر حفظ الخبر أوصي به ارسل لصديق
محليات