آخر تحديث الساعه 12:05 بتوقيت الرياض - 09:05 بتوقيت جرينتش الاربعاء 22 جمادى الثانية 1435 - 23 ابريل 2014  
1083
شوهد
شوهد
0
وصى به
وصي به
0
ارسال
ارسال
1
تعليقات
تعليقات
الخميس 02-08-2012 الساعة 12:30 ص وقت النشر وقت النشر



(الناس للناس) يُثني سعودي عن الإنتحار ويمنع والد من بيع أعضائه لعلاج ابنته
علي الغفيلي في استديو ام بي سي اف ام
دبي : إم بي سي

  أصداء إيجابية واكبت حلقة أمس  الثلاثاء 31 يوليو 2012 من برنامج "الناس للناس" على "ام بي سي اف ام" إثر منعه شاباً سعودياً من الانتحار وأباً كاد يبيع أعضاء جسمه لعلاج ابنته. وشكل البرنامج صلة وصل بين الحالتين ووزراة الشؤون الاجتماعية التي تكفلت بعلاج الحالتين بعدما أُقفلت أبواب الدنيا بوجهيهما.

 
وعرض البرنامج ليلة أمس حالة نايف الذي أصيب بإعاقة نتيجة خطأ طبي منذ 22 عاما. لم يستطع نايف من ذلك الحين ممارسة العمل وبالتالي تأمين سكن كريم لعدم تمكنه من تأمين دخل ثابت يعيله ويعيل والديه المسنيْن. حاول نايف الانتحار بسبب أوضاعه المتردية.
 
ضيف برنامج "الناس للناس" دكتور طلعت وزنة مدير عام الشؤون الطبية في وزارة الشئون الإجتماعية قال مشكورا إن الوزراة ستتكفل بمتابعة حالة نايف بعد سماع قصته على الهواء.
 
الحالة الثانية كانت لأبو محمد المصاب بشلل في يده اليسرى، والذي عاكسته ظروف الحياة حتى كاد أن يبيع أعضاء من جسده لعلاج ابنته فاطمة المعوقة ابنة الـ 4 أعوام. فاطمة تحتاج لعناية منزلية فائقة وأنبوب أوكسجين للتنفس، علما أن العائلة تسكن في غرفة فوق سطح مبنى، ويخوض الأب حاليا مفاوضات لبيع كليته مقابلغ المبلغ المالي المطلوب.
 
وبدوره أعلن الدكتور طلعت تكفل الوزراة أيضا بحالة أبو محمد وابنته فاطمة في هذا الشهر الكريم.
 
ومن المقرر أن يستكمل البرنامج عرض حالات مصابة بإعاقات جسدية في محاولة لتقريب المسافة بين فاعلي الخير والمحتاجين له في شهر رمضان المبارك.
 
يذكر أن "الناس للناس" برنامج من تقديم علي الغفيلي يومياً الساعة 11:02 مساء بتوقيت السعودية على mbc fm.
 
 
1 - خالد : الخلل واضح
الخميس 02-08-2012 الساعة 09:04 م
وش هالمهزلة سعودي في بلد البترول 12مليون برميل نفط يصدر يوميا ثم بعد هذا كله فيه ناس تنتحر وتبيع أعضاءها من الجوع ؟! وين تروح هذه المليارات ؟؟؟!!!!!!!!
 
  الاسم
 
ملحوظة هامة
تسجيلك في الموقع يضمن لك المحافظة على اسمك مع وضع صورة رمزية عند تعليقك
 
البريد الإلكترونى
 
عنوان التعليق
 
  التعليق
   
الحد الأقصى لعدد كلمات التعليق 45 كلمة
   
     
 
شروط التعليق

عامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك، فإذا كنت لا ترتضي أن يمس أحد دينك أو دولتك أو مجتمعك، فالآخرون لا يرضون منك ذلك أيضاً.
ترحب عناوين بالتعليقات التي تضيف عمقاً لطرحها الإعلامي، وتعتذر مسبقاً عن نشر أيّ تعليق يمس دولة أو دينا أو مذهباً أو مجتمعاً ما، كما ستهمل "عناوين" أي تعليق ترى أنّه خارج عن حدود الأدب واللياقة.
نأمل أن يكون تعليقك مختزلاً ومباشراً وموضوعيّاً، بعيداً عن الإسهاب ملتزماً بحدود 500 كلمة كحدّ أقصى، ولنا شرف أن نستثير اهتمامك، ونحظى بتعليقك.

اطبع الخبر حفظ الخبر أوصي به ارسل لصديق
ثقافة