آخر تحديث الساعه 01:56 بتوقيت الرياض - 22:56 بتوقيت جرينتش الاثنين 20 جمادى الثانية 1435 - 21 ابريل 2014  
393
شوهد
شوهد
0
وصى به
وصي به
1
ارسال
ارسال
0
تعليقات
تعليقات
الجمعة 02-07-2010 الساعة 04:59 م وقت النشر وقت النشر


بمشاركة 53 طالبا من مختلف المدارس
(موهبة) تطلق برنامجها الصيفي في مجال (النانو وبيئتي مستقبلي) السبت 10 يوليو
سعد العقيل
الرياض : بدر الخالد

تنظم مؤسسة الملك عبد العزيز و رجاله للموهبة والإبداع لقاء تعريفيا للطلاب المشاركين في البرنامج الصيفي للموهوبين في مجال (النانو وبيئتي مستقبلي) والذي تستضيفه مدارس منارات الرياض الاحد 4يوليو2010 بحضور اولياء امور الطلاب والمشرفين على البرنامج ومندوبين من المركز الوطني للتقنية متناهية الصغر (النانو) وعدد من شركاء تطبيقات البرنامج العلمية.
واوضح المشرف العام على البرنامج الاستاذ سعد بن عبدالعزيز العقيل المدير العام لمدارس المنارات ان اللقاء سيشتمل على تعريف عن البرنامج الذي ستنطلق فعالياته يوم السبت 10 يوليو2010 والموافق 28/7/1431هـ ويستمر لمدة اسبوعين.
وسيتناول اللقاء تعريف بحقوق الدارسين وواجباتهم، وسيفتح المجال لمناقشة أولياء الأمور حول فعاليات البرنامج وما يودون معرفته.
واشار رئيس البرنامج الدكتور ابراهيم بن محمد الدبس الى ان اععد المشاركين في البرنامج 53 طالبا موهوبا من مختلف مدارس مدينة الرياض الى جانب 6 طلاب من مدارس الخرج وقدد تم تقسيمهم الى سبع مجموعات تدريس معنزلين عن بعضهم تمام بحيث تدرس كل منها موضوع يختلف عن الاخرى.
واشار ان الموضوعات المدرسة للمجموعات هي تطبيقات النانو في مجال الطب، و تطبيقات النانو في مجال الاتصالات، و تطبيقات في مجال تحلية المياه ومعالجتها، و تطبيقات النانو في مجال تقنية الهواء، و تطبيقات النانو في مجال الزراعة وتخصيب التربة، و تطبيقات النانو في مجال الصناعات البيئية، و تطبيقات النانو في مجال التخطيط العمراني .
واضاف الدبس انه يتوقع من المتدربين في هذه المجموعات إعداد تقارير لتطوير الصفحة على موقع موهبة يوثق من خلالها بعض النماذج التي تم فيها استخدام تقنية النانو بغرض التحسين والتطوير.
مضيفا ان البرنامج يعمل على تطوير مهارات الطالب في الاتصال والتواصل وقدراته على القيادة وميله إلى المبادرة وتطور كفاياته في مهارات التفكير والإبداعي .
إلى جانب زيادة إحساسهم بتقدير الذات وتعميق شعورهم بالقدرة على الإنجاز والاستناد في ذلك إلى الثقة بقدراتهم الذاتية، والاعتماد على الجهد والمثابرة، والصبر والإصرار سبيلاً لتحقيق الأهداف متخذين من التعاون والانتماء لمجموعات العمل لتحقيق أهدافهم وإنجاز مهماتهم.

 
 
  الاسم
 
ملحوظة هامة
تسجيلك في الموقع يضمن لك المحافظة على اسمك مع وضع صورة رمزية عند تعليقك
 
البريد الإلكترونى
 
عنوان التعليق
 
  التعليق
   
الحد الأقصى لعدد كلمات التعليق 45 كلمة
   
     
 
شروط التعليق

عامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك، فإذا كنت لا ترتضي أن يمس أحد دينك أو دولتك أو مجتمعك، فالآخرون لا يرضون منك ذلك أيضاً.
ترحب عناوين بالتعليقات التي تضيف عمقاً لطرحها الإعلامي، وتعتذر مسبقاً عن نشر أيّ تعليق يمس دولة أو دينا أو مذهباً أو مجتمعاً ما، كما ستهمل "عناوين" أي تعليق ترى أنّه خارج عن حدود الأدب واللياقة.
نأمل أن يكون تعليقك مختزلاً ومباشراً وموضوعيّاً، بعيداً عن الإسهاب ملتزماً بحدود 500 كلمة كحدّ أقصى، ولنا شرف أن نستثير اهتمامك، ونحظى بتعليقك.

اطبع الخبر حفظ الخبر أوصي به ارسل لصديق
محليات