استطلاع على ” تويتر ” يكشف صورة إيران لدى العرب:دولة تصنع الإرهاب وثورتها فاشلة

الرياض – متابعة عناوين
كشفت مجموعة من استطلاعات الرأي أجراها نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي حلفان، عبر حسابه الشخصي على “تويتر” تدني شعبية إيران بين من شاركوا فيها ، فضلا عن فقدانها المصداقية السياسية و الإعلامية
وقال حلفان في بداية أسئلته: هل أنت مع تحرير الأحواز من الاحتلال الإيراني؟، ليتفاعل الآلاف مع السؤال ويقفز المشاركون فوق 3 آلاف خلال دقائق معدودة، وأتبع سؤاله باستفتاء آخر حول الداخل الإيراني: هل تعتقد أن النظام الإيراني متآكل من الداخل؟ وثالث بعنوان “هل تعتقد أن افتعال إيران للأزمات مع دول الجوار يعود إلى رغبة الولي الفقيه في خلق عدو من أجل صرف النظر عن الداخل؟” ولم يقل التفاعل مع الاستفتائين الثاني والثالث عن الأول.
وكان الاستفتاء الأبرز، حينما سأل خلفان: هل تعتقد أن إيران دولة لا تزال تصنع الإرهاب الدولي؟ ليتخطى عدد المتفاعلين مع هذا السؤال أكثر من أربعة آلاف مشارك، وأكد 87% من المشاركين بأن إيران لا تزال تصنع الإرهاب الدولي.
كما طرح الفريق خلفان السؤال: “البضائع الإيرانية منتج رديء، جيد، جيد جداً، ممتاز؟” فكانت المشاركات متفاوتة بين رديء وجيد.
وتابع خلفان بسؤال آخر حول المنشآت الإيرانية النووية: هل تعتقد أن روحاني برضوخه للمجتمع الدولي بشأن تفتيش منشآت إيران النووية جعله أمام المعارضة؟ فجاءت أغلبية التفاعلات بأنه كان ضعيفاً.
واختتم الاستفتاءات بسؤال بشأن وعود الثورة الخمينية للشعب الإيراني بالرخاء والسعادة. فكان التفاعل كالآتي:
79 % ذهبت أدراج الرياح
8 % تحققت
13 % لا أدري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *