أمريكا : مستعدون للتصدي لأي تهديد نووي من كوريا الشمالية

واشنطن – رويترز:

قال مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى أمس الأربعاء إن الحكومة الأمريكية تعتقد أن كوريا الشمالية تمتلك القدرة على إطلاق سلاح نووي ضد الأراضي الأمريكية وأنها جاهزة للتصدي لأي هجوم من هذا النوع.

وقال الأميرال بيل جورتني قائد القيادة الأمريكية الشمالية وقيادة دفاع الفضاء الجوي الأمريكية الشمالية إنه يتفق مع تقديرات المخابرات الأمريكية بأن كوريا الشمالية تمتلك أسلحة نووية بالإضافة إلى القدرة على تصغيرها ووضعها على صاروخ يستطيع الوصول إلى الولايات المتحدة. وأضاف جورتني خلال لقاء استضافه المجلس الأطلسي للأبحاث “في تقديرنا أنهم يمتلكون القدرة على الوصول إلى الوطن (أمريكا) بسلاح نووي من صاروخ.”

وتابع أن من الصعب للغاية التكهن بسلوك زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون لكن الجيش الأمريكي مستعد للرد إذا استخدم سلاح نووي. وقال “نحن مستعدون له ونحن مستعدون على مدار ساعات اليوم إذا اتسم بالغباء وأطلق شيئا علينا.”

كانت وكالة الفضاء الكورية الشمالية قالت الشهر الماضي إن بيونجيانج تبني قمرا صناعيا جديدا وتستعد لإطلاقه بأي استخدام لصاروخ بعيد المدى مما يشير إلى أن كوريا الشمالية حققت تقدما في تطوير الصواريخ الباليستية.

وتقول كوريا الشمالية إن الصواريخ التي تطلقها تأتي في اطار برنامج فضائي مشروع يهدف إلى ارسال اقمار صناعية إلى مدارات في الفضاء. وكانت قد اجرت في السابق تجارب صاورخية في تحد لتحذيرات وعقوبات دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *