تحذير من وجود جراثيم مشبوهة في منتجات اللحوم الألمانية المتبلة

برلين ـ د.ب.أ :

أظهرت دراسة أعدت بتكليف من الكتلة البرلمانية لحزب الخضر في ألمانيا أن عينات عشوائية من اللحوم المتبلة في ألمانيا احتوت على جراثيم يمكن أن تمثل خطرا على الصحة.

وقال أنطون هوفرايتر، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر في البرلمان الألماني، إن معدي الدراسة عثروا في 10 من إجمالي 63 عينة على بكتريا إي اس بي ال التي تنتج إنزيمات تجعل هذه البكتريا مقاومة لتأثير المضادات الحيوية.

وانتقد هوفرايتر في هذا السياق نظام التغذية المتبع في أعلاف الحيوانات قائلا :”نحن نهدد صحتنا من خلال طرق إنتاج اللحوم الرخيصة”.

ويحذر الخبراء من إمكانية وصول هذه الجراثيم من خلال استخدام المضادات الحيوية في تربية المواشي إلى اللحوم.

واعتمدت ألمانيا منذ الأول من نيسان/أبريل الماضي لوائح أكثر صرامة من أجل الحد من استخدام المضادات الحيوية في الأعلاف الحيوانية حيث تلزم السلطات مربي الخنازير والدجاج والديك الرومي والأبقار بالإبلاغ مستقبلا كل ستة أشهر عما تستخدمه من المضادات الحيوية في تربية هذه الحيوانات.

ويتم حصر هذه البيانات إلكترونيا وتحليلها على مستوى ألمانيا. وتستطيع السلطات المعنية بناء على هذه البيانات اتخاذ الإجراءات الإدارية المناسبة في محاولة من السلطات لخفض استخدام المضادات الحيوية قدر الإمكان في تربية الحيوانات التي تستخدم من أجل لحومها وذلك لمنع تأثير هذه المضادات على صحة الإنسان نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *