الشيخ النجيمي : كلام بن بخيت “كفر” ويجب استتابته فإن لم يتب قُتل (صورة)

الرياض- أحمد نصير :

طالب الشيخ محمد النجيمي ، الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء ، باستتابة الكاتب بصحيفة الرياض عبدالله بن بخيت ، حتى يتوب ، وإن لم يتب وجب قتله ، مستشهدا فى رأيه هذا بقول عمربن عبدالعزيز لابن مالك : ما رأيك في القدرية قال”أرى أن تستتيبهم فإن تابوا وإلا عرضتهم على السيف”قال هذارأيي”. وعلق النجيمي متساءلا :”ما بالك بمن استهزأبالحورالعين؟”.

وقال النجيمي ، فى تغريدات عدة اطلعت عليها “عناوين” عبر حسابه فى “تويتر” اليوم الأربعاء :”تغريدةعبد الله بن بخيت استهزاء بالدين والكتاب والسنة والاستهزاء جحود وإنكار وهو كفر ويدخل تحت الأمر الملكي الخاص بالاستهزاء بالثوابت والإلحاد” ، مضيفا :”فيجب تطبيق الأمر الملكي في حقة كما يستتاب من الكفر وأطالب الشباب بإقامة حملة ضد هذه الخروقات الصريحة والمطالبة بمحاكمته ومنعه من الكتابة”.

وتابع قائلا :”يبدو أن الليبرالية والعلمانية تتمتع بامتيازات وحصانة فيقولون ما يشتهون ولانرى محاكمة فحصة ومحمدآل الشيخ وابن بخيت وسعادالشمري وباقي القائمة السوداء”.

وكان بن بخيت  قال  فى تغريدة اطلعت عليها “عناوين” عبر حسابه فى “تويتر” :”لنفترض أن واحدة من الحور العين كانت من نصيب سعد البريك ثم أحبت العريفي ، ما هو الرأى الفقهي أفتونا”. فى تهكم واضح على الشيخين محمد العريفي وسعد البريك ، وهو ما اعتبره سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” استهزاء بموعود الله عز وجل للمؤمنين فى الآخرة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *