600 ألف إمرأة مدخنة فى السعودية .. و”تويتر” يشتعل

الريا- عناوين ، خاص :

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”  تعليقا على إحصائية تقول إن 6 ملايين مدخن فى السعودية منهم 10 فى المائة من النساء أى أن هناك 600 ألف إمرأة مدخنة فى المملكة.

ودشن مغردون “هاشتاق” تحت عنوان ” #600_ألف_مدخنة_في_السعودية”  عبروا فيه عن استنكارهم لتدخين المرأة ، مطالبين بوضع حد لهذه الظاهرة ، فيما اعتبر البعض أن لجوء المرأة السعودية إلى التدخين سببه الكبت التى تتعرض له.

موسى الشمري علق بالقول  :”الله يستر ع بنات المسلمين ماتقدر تقول شي اكيد التربيه والرقابه واشياء كثيره لها دور وقبل كل شي الوازع الديني” ، فيما كتب فراس :” لو قسمناها صح بيطلعون ثلاث ارباعهم بجدة”.

أما هنادي الحربي فعلقت قائلة  :”لاتلومنهن من الضغط النفسي عليهن”. وكتبن ريم القحطاني :”الصراحه قويه انا اشوف ان الرقم مبالغ فيه صحيح انه فيه بنات يدخنون بس مايوصل لهدرجه”.

وبدورها قالت لمى الغامدي :”اعتقد الرقم اقل لاني عملت بمدرسةاهلية في محافظةوكان هناك مدخنات وبشكل جماعي حقيقة لايلامون من الكبت وفقد الامل”.

فيما اعتبر عايد البلوي أن:”هذه من الإستبانات المستحيلة وكلها فرضيات لا أكثر لسنا ساذجين إلى حد أن نُصدق هذا الهاشتاق”.

وكان رئيس مجلس إدارة جمعية نقاء محمد اليماني صرح بأن تقديرات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن هناك 6 ملايين مدخن بالسعودية بينهم 10 فى المائة من النساء أى 600 ألف  ، معربا عن اعتقاده بأن أعداد السعوديات المدخنات يزيد عن هذا الرقم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *