الدفاع المدني يرفع درجة الاستعداد للعشر الأواخر من رمضان

الرياض – متابعة عناوين:

كشف الدفاع المدني عن الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من خطة الطوارىء خلال العشر الأواخر من رمضان في مكة والمدينة والتي تهدف إلى التدخل السريع في الحالات التي تهدد سلامة المعتمرين.

أوضح مدير الدفاع المدني بمكة المكرمة اللواء سالم المطرفي اليوم الاثنين أن المرحلة الثالثة من خطة الطوارئ تتضمن معاودة الجولات التفقدية لاشتراطات السلامة في جميع المنشآت السكنية للمعتمرين بالإضافة إلى فرق المسح الوقائي والرصد الكيميائي والتي تغطي المواقع المحددة لها بالخطة مثل شبكة الطرق والأنفاق .

وأضاف اللواء المطرفي أن استعدادات الدفاع المدني خلال العشر الأواخر من رمضان تشمل دعم قوة الدفاع المدني بالحرم الشريف بوحدات إضافية وزيادة عدد نقاط تمركز وانتشار الفرق الميدانية في جميع طرق الوصول للمسجد الحرام والساحات ، كما تقوم قوة الدفاع المدني بالحرم بالعمل على تقديم خدمات نقل حالات الإنقاذ للمعتمرين والمصلين الذين قد يتعرضون لأي مشكلات صحية نتيجة الإجهاد أو الزحام.

ولفت إلى زيادة عدد فرق الدراجات النارية لتحقيق زمن سرعة استجابة أعلى باعتبار أنها مجهزة بوسائل الإطفاء والإنقاذ الخفيفة في المناطق التي قد تشهد ازدحاماً للمشاة خلال العشر الأواخر من رمضان .

وأوضح المطرفي أن استعدادات الدفاع المدني للتعامل مع كثافة أعداد المعتمرين والزوار خلال العشر الأواخر من رمضان تشمل إضافة وحدات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء ووحدات التدخل في حوادث المواد الخطرة بنسبة كافية ومناسبة متى دعت الحاجة لذلك، إلى جانب الاستعداد الكامل لتنفيذ عدد من الخطط التفصيلية للإخلاء الطبي والإيواء العاجل في حالات الحوادث الكبرى التي تتطلب نقل أعداد كبيرة من المعتمرين لأماكن أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *