الأردن تحبط مخطط إرهابي لفيلق القدس الإيراني

عمان – وكالات :

أفاد مصدر قضائي اردني اليوم أن السلطات احبطت مؤخرا “مخططا ارهابيا” يستهدف المملكة الأردنية كان سينفذه عراقي منتمي لفيلق القدس الايراني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان “الأجهزة الأمنية أحبطت مؤخرا مخططا ارهابيا كان سينفذه عراقي في المملكة يتبع فيلق القدس الإيراني”. وأضاف “جرى توقيف هذا الشخص بتهمتي حيازة مواد مفرقعة شديدة الانفجار والتخطيط لاعمال ارهابية بعد ضبط 45 كغم من المتفجرات يخزنها في جرش”.

واشار المصدر الى ان “مدعي عام محكمة امن الدولة العقيد فواز العتوم احال المتهم الى محكمة امن الدولة لتعقد اولى جلسات محاكمته اليوم”. وفيلق القدس الايراني يعتبر بمثابة قوات خاصة للحرس الثوري الايراني مسؤولة عن عمليات خارج حدود ايران اقليميا. وتساند ايران نظام الرئيس السوري بشار الاسد في الصراع الدائر في سوريا فيما تتهم دمشق عمان بدعم مجموعات مسلحة معارضة للنظام. بحسب “فرانس برس”.

ويقدم الاردن العون والتدريب لابناء عشائر سورية لمساعدتهم على مواجهة تنظيم “داعش” بحسب ما اكدت السلطات. وعزز الاردن الرقابة على حدوده مع سوريا التي تمتد لاكثر من 370 كلم منذ بدء النزاع فيها في مارس 2011 كما كثفت الاجراءات الامنية داخلها مع اتساع المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق. ويشارك الاردن في تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ينفذ منذ الصيف الماضي ضربات ضد “داعش” في العراق وسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *