” العدل ” تطارد حسابات وممتلكات داخل السعودية لـ 44 لبنانياً ينتمون لـ “حزب الله “

الرياض – متابعة – عناوين
كشفت مصادر عدلية أن المحاكم وكتابات العدل السعودية تعمل حالياً على حصر ومتابعة حسابات مصرفية واستثمارات وأصول عقارية في السعودية تابعة لـ 44 فرداً يحملون الجنسية اللبنانية، منتمين لـ «حزب الله».
وأشارت المصادر ، وفق صحيفة ” الحياة ” إلى أنهم مدرجون على قائمة المنع من دخول السعودية، أو لهم صلة بتلك الحسابات والاستثمارات والأصول.
وأضافت المصادر :” تعمل كتابات العدل على جمع أية معلومات عن حساباتهم واستثماراتهم وعقاراتهم، لاتخاذ التدابير الكفيلة بفرض قيود على أي تعاملات مالية، أو استثمارية، أو أنشطة تجارية للأشخاص الـ 44 المنتمين إلى «حزب الله» اللبناني. وتشمل التدابير عدم السماح بتحويل أموال إلى حسابات تابعة لتلك الأسماء أو تلقي أموال من حسابات داخل السعودية، مع الإفادة بما يتم حول ذلك”.
وتأتي هذه التوجيهات والإجراءات المنفذة لها، استناداً إلى أمر ملكي سعودي صدر في ٣ ربيع الثاني ١٤٣٥هـ، خاص بالمشاركين في الأعمال القتالية خارج السعودية، أو المنتمين إلى التيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة، أو المصنفة إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دولياً، أو تأييدها، أو تبني فكرها أو منهجها، أو التعاطف معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *