علي عبدالله صالح يتقمص شخصية القذافي : أنا تاريخ ..أنا مجد .. أنا ثورة!

الرياض – عناوين
أعاد الرئيس اليمني المخلوع للأذهان أسلوب الزعيم الليبي السابق معمر القذافي ، حيث استغل ذكرى الوحدة اليمنية ليعيد سرد تاريخه للشعب اليمني ، خصوصا مؤيديه من أعضاء حزب ” المؤتمر العام “.
وربط صالح ، في خطاب للشعب اليمني ، كل الانجازات الحديثة في تاريخ اليمن بشخصه وحزبه ، معتبرا أن عهده شهد تطورا ديمقراطيا وتنمويا كبيراً يمثل أهم ما حققه اليمنيون .
وقال صالح ، مخاطبا اليمنيين :” أشاطركم آلامكم وأحزانكم ومعاناتكم التي تتجرعونها كل يوم وشملت كل أنحاء الوطن الحبيب ولقد كانت أمنيتنا التي هي أمنية كل يمني غيور رجالاً ونساءً.. شيوخاً وشباباً أن يأتي العيد الوطني الخامس والعشرون لقيام الجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق الوحدة اليمنية الخالدة وشعبنا ينعم بالأمن والأمان والاستقرار, ويتمتع بخيرات الثورة والجمهورية والوحدة وفي مقدمتها نعمة الحرية والديمقراطية والعزة والكرامة في ظل راية الجمهورية اليمنية ودولة الوحدة الخالدة التي ارتفع علمها شامخاً في سماء عدن الباسلة يوم الـ22 من شهر مايو عام 1990, “.
و أضاف :” إنها لحظات تاريخية عصيبة تتكشف فيها جسامة التحديات وحقيقة المخاطر التي صارت تواجه النصر الوحدوي العظيم والمكاسب الديمقراطية والتنموية التي حققتها مسيرة الوحدة المباركة خلال الفترات المشرقة من تاريخها الوطني المعاصر؛ تلك المنجزات والمكاسب التي يراد القضاء عليها بالعديد من الأساليب “.
ياتي خطاب صالح ، فيما تواصل قوات موالية له خروجها عن السلطة الشرعية في البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *