تفتيش منزلي مساعد طيار الطائرة الألمانية المنكوبة

برلين – أ ف ب

فتشت الشرطة الألمانية مساء الخميس منزلي مساعد الطيار الذي يعتقد أنه أسقط عمدا طائرة الإيرباص ايه-320 التابعة لشركة جيرمان وينغز في جبال الألب صباح الثلاثاء مما أدى لكارثة راح ضحيتها 150 شخصا.

وقال المدعي العام في داسلدورف (شمال غرب) رالف هيرينروك أن “المداهمات تشمل شقة مساعد الطيار في داسلدورف كما منزله في مونتاباور” حيث كان المشتبه به اندرياس لوبيتز (28 عاما) يمضي قسما من وقته في منزل والديه، وأفاد صحافي أن المحققين أنهوا تفتيش المنزل في مونتاباور، وخرج من المنزل برفقة عناصر الشرطة شخص وقد غطى وجهه بمعطف. ولم تدل الشرطة بأي تصريح في حين أخرج عناصرها من المنزل مضبوطات بينها جهاز كومبيوتر وكيسين وصندوقا بدا أنها مليئة جميعها بأغراض.

وأظهر تحليل الأصوات والحركة داخل القمرة في تسجيلات الصندوق الأسود الذي عثر عليه الثلاثاء أن قائد الطائرة وبعد بداية عادية للرحلة، غادر القمرة واستحال عليه العودة خلال سقوط الطائرة من علو مرتفع وتحطمها الذي استغرق ثماني دقائق في جبال الألب الفرنسية، وقال النائب العام الفرنسي بريس روبان لدى عرض النتائج الأولية لتحليل النصف الساعة الأخيرة من تسجيلات الصندوق الأسود أن مساعد الطيار اندرياس لوبيتز (28 عاما) “سمح عمدا بسقوط الطائرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *