فيديو .. قصة “حامل سكاكين ” داعش :بريطاني ولد في الكويت وكان طالباً مثاليا

عناوين – متابعة

حددت الأنباء الواردة من بريطانيا شخصية الإرهابي المعروف باسم الجهادي جون بأنهمحمد موازيمواطن بريطاني يبلغ 26 عاما.. ولد في الكويت ولكنه ترعرع في لندن.

وذكرت شبكة Cnn الإخبارية الأمريكية :” ينتمي محمد موازي لعائلة ثرية، ولديه شهادة جامعية في مجال التكنولوجيا من جامعة وستمنستر.. وكان يتمتع بحياة رغيدة إلى أن سافر إلى سوريا عام 2012 “.

وتقول معلمته إنه كان طالبا جادا ومؤدبا يتحمل المسؤولية.. وتضيف إنه كان طالبا مثاليا.

وأما أصدقاؤه، فيقولون إنهم لم يروا أي علامة قد تدل إنه إرهابي.

يقول أصدقاء موازي إن رحلته إلى التطرف قد تكون بدأت عام 2009 عدنما سافر إلى تنزانيا في رحلة سفاري كهدية تخرج من والديه. ولكن تم اعتقاله فور وصوله حيث احتجز لليلة واحدة وتم ترحيله بعدها إلى المملكة المتحدة، وأراد بعد ذلك السفر إلى الصومال

وفي عام 2010 اعتقل مرة أخرى من قبل مسؤولي مكافحة الإرهاب في بريطانيا. ويعتقد أنه سافر إلى سوريا بعد عامين فقط، حيث التحق بداعش.

وكان لإريك هولدر، المدعي العام في أميركا، قال إن بلاده ستعثر على محمد موازي المعروف بـ”الجهادي جون،” والذي ظهر في عدد من مقاطع الفيديو لتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، يقطع رؤوس الرهائن.

وقال هولدر في مقابلة مع شبكة “CNN” : “لا يهم الوقت المطلوب، ولا يهم أين كنت، سنعثر عليك ونقبض عليك وسنحملك المسؤولية سواء من خلال استخدامنا للجيش أو قوات الأمن، إذا أذيت أميركيين ستكون مهمتنا هي العثور عليك.”

شاهد الفيديو عبر هذا الرابط :
http://arabic.cnn.com/middleeast/2015/03/01/me-010315-jim-sciutto-who-jihadi-john#autoplay

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *