وزير الاقتصاد يفتح على نفسه أبواب الغضب بقوله”البطالة موجودة منذ عصر النبوة”

الرياض – عناوين ، أحمد نصير :

شن سعوديون هجوما ضاريا على وزير الاقتصاد والتخطيط، الدكتور محمد الجاسر، على خلفية تصريحه بأن “البطالة من سنن الله، ولا يوجد مجتمع منذ عصر النبوة إلى الآن إلا وفيه بطالة” ، مؤكدا أن معدل البطالة في المملكة “معتدل” مقارنة بالدول الأخرى وفق الإحصاءات الدولية، وتبلغ 6 في المائة.

وقال الجاسر، وفقا لصحيفة “الحياة” اليوم الثلاثاء ، إن ما يعوق رفع كفاءة الاقتصاد السعودي هو تعدد الشرائح المكونة لسوق العمل، والإشارات الخاطئة التي يرسلها للمتعاملين معه، نتيجة كثافة توظيف السعوديين في القطاع الحكومي وبإنتاجية متواضعة.

ودشن مغردون سعوديون (هاشتاق) تحت عنوان (وزير الاقتصاد: #البطالة_موجودة_منذ_عصر_النبوة في #السعودية) تناولوا فيه بالنقد اللاذع تصريحات الجاسر ، حيث علقت الكاتبة سلمى الموشى بالقول :” معاليه يطمنكم أن البطالة قديمة مثل كل شئ تعيشونه من 1400سنة” ، فيما تساءل الكاتب حسين الزهراني قائلا :”طيب #النفط هل كان موجود أيام الجاهلية ؟”.

وكتب بخيت الزهراني :”يعجبني فكر معاليه فكره ينصب على الماضي دون أن يشغل نفسه بالتفكير في المستقبل أنام ملء جفوني عن شواردها”.

وقال الكاتب عبدالعزيز السويد :” ايضا في عصر النبوة “لو سرقت فاطمة”..و “من اين لك هذا؟”. ورأى أسامة المحيا أن “بعض الوزراء يفتح على نفسه باب هو في غنى عنه، وخصوصاً وزير الإقتصاد، تصريحاته مستفزه”.

ووجه مفرح بن شويه سؤالا للوزير الجاسر قائلا :”سؤال لعل معاليه يجيب عليه :هل في بيت معاليكم شخص عاطل عن العمل وينتظر حافز نهاية كل شهر على أحر من الجمر…؟” ، مضيفا :”هل كان في عصر النبوة وزراء يستفزّون المسلمين بأفعالهم وأحاديثهم…؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *