واعظ ديني: الأرض ثابتة والشمس تدور حولها!

دبي: زعم واعظ ديني ألقى محاضرة في إمارة الشارقة بدعوة من هيئة الشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارة أن الأرض ثابتة ولا تتحرك، وأن الشمس هي التي تدور من حولها، محطمًا بذلك كل نظريات نيوتن واينشتاين التي تقول إن الأرض كروية.
وأضاف الواعظ الذي يدعى “بندر الخبيري” أنه وفقاً لمقتضى النصوص ومقتضى العقل في الأصل أن الأرض ثابتة، والحقيقة التي قال عنها بعض العلماء مثل الشيخ صالح الفوزان. والشمس تأتي من المشرق فأتى بها من المغرب.

وقال نحن في مطار الشارقة مثلاً ونريد أن نذهب في رحلة بالطائرة الى مطار الصين فاذا خرجنا من مطار الشارقة في رحلة دولية إلى الصين، فإنه وفقًا للرأي الذي يقول الأرض تدور، فلو وقفت الطائرة في السماء أليست الصين تأتي ولو كانت الارض تدور وراء الأرض فلن تستطيع أن تصل إلى الصين او تلحقها، لأن الارض تدور والطائرة تدور… ومن الأدلة أيضًا قول الرسول البيت المعمور فلو سقط سقطت الكعبة فلو الأرض تدور يسقط البيت المعمور… وهذا يدل على أن الارض ثابتة… لا يأتي شخص يقول كذا وكذا نطير به، ولذا الغرب قالوا إننا صعدنا إلى القمر، ونحن صدقناهم وهم لم يصعدوا إلى القمر، ولم يروا قمرًا ولا أي شيء، انما صنعوا ذلك في هوليوود، ونحن صدقناهم”.

وقال مواطنون اماراتيون وفقا لـ”إيلاف” إن الأمر المثير للجدل أن دولة الإمارات تسعى بكل ثقلها حاليًا إلى تعزيز مفهوم الابتكار لدى جميع المواطنين والمقيمين على ارضها ونشر العلم والمعرفة والبحث في المستقبل، والتطلع الى الذهاب إلى المريخ، وفي المقابل تفاجئنا هيئة الشؤون الاسلامية والاوقاف في الشارقة باستضافة الواعظ الديني بندر الخبيري الذي يعود بها إلى الوراء مئات السنين في العصور الوسطى المظلمة التي تعتمد على السفسطائية في الحديث والرجعية والتخلف في التفكير. مطالبين بمحاسبة من جاء بهذا الواعظ وسمح لافكاره المظلمة أن تطرح في عقول أبناء الإمارات وشبابها وتشتت تفكيرهم وتزعزع ثوابتهم. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *