القلق يخيم على الأردن بانتظار الفصل الأخير في محنة الكساسبة

عمان – وكالات
يشهد الأردن حالة من الترقب على الصعيدين السياسي والشعبي بعد ساعات على انقضاء مهلة حددها “تنظيم الدولة” لتنفيذ تهديده بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، في حال لم تطلق عمان السجينة العراقية ساجدة الريشاوي.
وقال متحدث عسكري أردني، الجمعة، إن “أجهزة الدولة تعمل على مدار الساعة لمتابعة قضية الطيار معاذ الكساسبة”، الذي احتجزه المتشددون في 24 أكتوبر بعد تحطم طائرته في الرقة بسوريا، خلال مشاركته في ضربات جوية.
وكان “تنظيم الدولة” قد وجه تهديدا جديدا بقتل الطيار الأردني الخميس في حال عدم موافقة عمان على إطلاق الريشاوي، مقابل إفراج داعش عن الرهينة الياباني، الصحفي كينجي غوتو، حسب ما جاء في شريط فيديو تحدث فيه الأخير.
وردت الحكومة الأردنية بأنها لم تتلق أي “إثبات” بأن الكساسبة لا يزال على قيد الحياة، وطالب وزير الإعلام، محمد المومني، بدليل، مؤكدا “استعداد الدولة الأردنية لمبادلة السجينة ساجدة الريشاوي مقابل الطيار الحربي الأردني”.
ومع انتهاء المهلة الليلة الماضية، اكتفى والد معاذ الكساسبة بإطلاق مناشدات إلى “تنظيم الدولة”، في وقت أكد مراقبون أن على داعش أن يثبت أن الطيار لايزال على قيد الحياة حتى تستمر عملية التفاوض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *