الحراك الجنوبي ينسحب من الحوار اليمني ويحذر من مصير مجهول

صنعاء – وكالات
أعلن ممثلو الحراك الجنوبي بمؤتمر الحوار الوطني باليمن انسحابهم الكامل من الحوار الذي تعقده القوى السياسية بإشراف المبعوث الأممي جمال بن عمر، لبحث تشكيل مجلس رئاسي لإدارة البلاد بعد استقالة الرئيس والحكومة.

وقال الحراك في بيان إن الحوار في صنعاء “يجري تحت التهديد والحصار لقيادات الدولة الشرعية والسياسية وسيقود اليمن إلى المجهول”، مشددا على أنهم “لن يكونوا طرفا في أي اتفاق أو محاولة لإضفاء الشرعية على الانقلاب”.

وأكد البيان رفض مكون الحراك تشكيل أية مجالس حاكمة أو ما شابه ذلك، مشددا على “ضرورة إزالة أسباب استقالتي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، وإنهاء كل أشكال الحصار والتوتر والتهديد والعودة إلى أوضاع ما قبل 21 سبتمبر 2014، وهو يوم اجتياح الحوثيين للعاصمة بقوة السلاح”.

كما دعا البيان إلى نقل انعقاد مجلس النواب إلى منطقة آمنه “ليكون من الممكن اتخاد القرار الصائب بشأن استقالة الرئيس ومشاركة جميع الكتل البرلمانية”، إذ كانت الكتلة البرلمانية الجنوبية أعلنت رفضها المشاركة في أية جلسة للبرلمان بصنعاء.

وأضاف: “نريد الضمانات الكفيلة لاستعادة الشرعية من خلال إدارة الدولة من خارج صنعاء ونقلها إلى مدينة تعز حتى تستقر الأوضاع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *