الأهلي يواجه الزمالك في قمة صامتة

عناوين – متابعة
يحتضن ملعب الدفاع الجوي، اليوم الخميس، قمة كروية جديدة بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الدوري.
ويدير المباراة طاقم تحكيم فرنسي بقيادة توني شابرو وذلك تنفيذا لرغبه الأهلي، الذي طلب إسنادها إلى حكام أجانب ما أدى إلى استقالة لجنة الحكام في الاتحاد المصري.
وستقام القمة الأكثر جماهيرية في مصر من دون حضور جماهيري، وهي السادسة علي التوالي التي تقام في أجواء صامته.
ويدخل الأهلي حامل اللقب برصيد 32 نقطة المباراة بهدف واحد وهو استمرار مسلسل انتصاراته التاريخية على الزمالك والتي بدأت قبل 10 سنوات، وتحديدا من موسم 2004/2005، إضافة إلى أن الفوز يقلص فارق النقاط بينه وبين الزمالك المتصدر برصيد 40 نقطة، وإن تبقي للأهلي مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة مع الداخلية.
وكان الأهلي قد استعاد الكثير من الثقة بفوز الكبير علي طلائع الجيش 3-1 السبت الماضي.
ويغيب عن الأهلي الحارس الأول شريف إكرامي لأسباب خاصة نظرا لمرض ابنته واضطراره لمرافقتها في رحلة العلاج بلندن، وحسام غالي للإصابة ومحمد هاني وحسين السيد للإيقاف 4 مباريات من قبل لجنة المسابقات، والبوركيني موسى إيدان الموجود حاليا برفقة منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية، كما يستمر غياب الوافد الجديد مؤمن زكريا الذي عاد مطلع العام لناديه الأهلي قادما من الزمالك بعد نهاية إعارته من إنبي وذلك نظرا لإيقافه شهرا من قبل لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة.
وكان الأهلي قد اطمأن على ظهيريه باسم علي وصبري رحيل اللذين عادا بقوة بعد غياب للإصابة وشاركا في مباراة الطلائع الأخيرة، فيما تترقب جماهير الأهلي الظهور الأول للمهاجم النيجيري بيتر إيبيمويوي الذي خضع لبرنامج تأهيلي ورفض الإسباني جاريدو المدير الفني للفريق منحه الفرصة في المباراة السابقة مع الطلائع.
في المقابل، يتطلع الزمالك مجددا إلى تحقيق أول فوز حقيقي له على الأهلي منذ 11 عاما، إذ يعود آخر فوز له على منافسه التقليدي إلى 15 مايو 2004، بغض النظر عن الفوز الذي حققه في مايو 2007 لأن الأخير خاض المباراة بالصف الثاني بعد أن حسم أمر احتفاظه بلقب الدوري.
يقود الزمالك المدرب محمد صلاح بعد أن فشل مجلس إدارة النادي في التعاقد مع مدير فني أجنبي عقب هروب مدربه البرتغالي جيمي باتشيكو.
ويفتقد الفريق جهود عدد من لاعبيه منهم الثنائي يوسف معروف وخالد قمر للإيقاف شهرا، والبوركيني محمد كوفي في كأس إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *