بوتين يشيد بإسهام الملك عبد الله في تسوية النزاع العربي الإسرائيلي والتعاون بين روسيا والمملكة

موسكو – واس:

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – في وفاة الملك عبد الله بن عبدالعزيز – رحمه الله – .

وأشار بوتين إلى أن الفقيد يشكل خسارة لن تعوض للمملكة والشعب السعودي بأسره.

ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن بيان له أن “الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان معروفًا كرجل دولة وسياسي وزعيم يتحلى بالمنطق ويحظى بحب واحترام رعاياه، والاحترام على الساحة الدولية , وكان يقود البلاد بثقة وفاعلية بالمراحل المهمة من تطورها، وعمل الكثير من أجل تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للسكان، وتطوير المؤسسات الاجتماعية في المملكة ومكافحة الإرهاب على مختلف المستويات”.

وجاء في البيان أن “بوتين ثمن عاليا إسهام الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في التسوية العادلة للنزاع العربي- الإسرائيلي، وبمبادرته الشخصية وبمشاركته النشيطة تم وضع أسس متينة للحوار بين الحضارات، مما شكل دافعا جديدا للتواصل بين أتباع الأديان”.

وأشاد الرئيس الروسي بـ”الطابع المثمر للقاءاته مع الملك عبدالله – رحمه الله – في موسكو وفي الرياض التي أكدت على الطابع الودي للعلاقات الروسية السعودية والعزم المتبادل على تعزيزها والدفع بها في المجالات كافة “.

وأعرب بوتين عن ثقته في أن “الإنجازات الإيجابية التي تم تحقيقها خلال فترة حكم الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ستضمن استمرار تقدم المملكة العربية السعودية وازدهارها، وستسهم في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *