بلدية الظهران : تطبيق برنامج لإصدار الرخص والرقابة إلكترونياً

الدمام – عناوين:

بدأت بلدية الظهران مؤخراً في إصدار الرخص والرقابة الإلكترونية عبر قناة “التكامل الحكومية”، من خلال إصدار الرخص إلكترونياًّ والاستعلام برقم الرخصة، أو برقم الهوية الوطنية.

وأوضح رئيس بلدية الظهران المهندس صالح بن محمد القرني في تصريح صحافي، أن الرخصة تتضمن تفاصيل رخصة المحل عن نشاط المحل والموقع، وبيانات لوحة المحل ومالكه، مشيراً إلى أن برنامج “الرقابة الإلكترونية” هو برنامج تنظيمي يتم من خلاله إرسال المعلومات إلكترونياً من موقع الحدث مدعم بالصور للمخالفات المرتبطة بلائحة الجزاءات والغرامات بشكل مباشر من قبل الجهة الرقابية، ما يساعد في تقليص الوقت والجهد بشكل عاجل وسريع ودقيق، موضحاً أنه يتم وفق التغذية المعلوماتية لكل الأنشطة الصحية التابعة لبلدية الظهران، والتي تخضع لبرنامج صحة البيئة، بهدف رفع المستوى الصحي لجميع المنشآت الصحية.

وأكد القرني أن ذلك يأتي ضمن توجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس/ فهد بن محمد الجبير ، والذي شدد على تطبيق وتنفيذ التعاملات والخدمات إلكترونياً ضمن إطار السعي الى التحول الإلكتروني.

إلى ذلك صادرت بلدية الظهران 1929 كيلو فواكه وخضروات و 146 كيلو من الأسماك خلال شهر صفر الماضي، والتي تقوم الباعة الجائلة بعرضها وبيعها بطريقة عشوائية وغير صحية مشوهةً المنظر العام ومخالفة للأنظمة والتعليمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *