(STC) توقع مع (سار) اتفاقية الربط الاحتياطي لأضخم مشروع للسكك الحديدية

الرياض – عناوين:

وقعت الاتصالات السعودية STC، مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، مذكرة تفاهم لتوسيع سبل التعاون المشتركة بين الجانبين وتبادل الاستشارات والخدمات البينية، كما أبرمت أيضا اتفاقية استراتيجية لتقديم خدمات الربط الاحتياطي لشبكة الالياف الضوئية المملوكة للشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”. وقع الاتفاقية من جانب الاتصالات السعودية العضو المنتدب المهندس/عبد العزيز بن عبد الله الصقير، ومن جانب الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ/ منصور بن صالح الميمان.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتصالات السعودية والعضو المنتدب المهندس عبدالعزيز الصقير على حرص الشركة الدائم لتقديم كافة الحلول التقنية والمعلوماتية لمشروعات الربط الحديدي، والتي تحظى باهتمام خادم الحرمين الشريفين وتأتي إنفاذا لتوجيهاته الكريمة، بهدف تمكينها من انجاز أعمالها بالكفاءة المطلوبة. وبين الصقير: أن STC تسعى من خلال الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الوطنية، تحقيق أهداف الدولة للتنمية الاقتصاديّة المستدامة، و تأمين بنية تحتية قادرة على توفير حلول اتصالات متكاملة تساهم في تبني أفكار ومنتجات جديدة.

كما أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” منصور بن صالح الميمان أن “سار” تهدف من خلال هذه الاتفاقية، الاستفادة من أحدث حلول الاتصالات التي تقدمها STC, وأكد الميمان على أن أنظمة الاتصالات تلعب دوراً محورياً في تشغيل الخطوط الحديدية ومع اقتراب اكتمال كافة أجزاء البنية التحتية لمشروع قطار الشمال فإن سار تعمل على توظيف طاقاتها القصوى واستعداداتها الكاملة لتحقيق أهدافها في تشغيل جميع الخطوط وفق معايير التشغيل الاقتصادية و بحسب المقاييس العالمية في الأداء والسلامة. وبين الميمان أن الاتفاقية ستعزز من النجاحات القائمة على مستوى تشغيل خط المعادن وتدعم قدرات الشركة لتقديم خدمات أكبر لعملاء.

وتهدف “سار” إلى ربط النهايات الطرفية لشبكة اتصالاتها بين كل من (حزم الجلاميد- رأس الخير و الرياض-الجبيل والقريات-حزم الجلاميد) مما يوفر لها مسارات احتياطية لتدفق البيانات والإشارات بين القطارات ومختلف المرافق من محطات ومراكز التحكم بالتشغيل.

جدير بالذكر أن الربط الاحتياطي سيوفر لشبكة الاتصالات الحالية لشركة “سار” والمكونة من ألياف البصرية على امتداد خط الشمال الحديدي إلى جانب 187 برج اتصالات يقع كل منها على بعد 15 كم من الذي يليه، كما سيعمل الربط الاحتياطي على دعم مركز التحكم بالتشغيل التابع لشركة “سار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *