تسليم جائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين منتصف ربيع الثاني

الرياض – واس:

تحتفل جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين، في منتصف شهر ربيع الثاني المقبل، بتكريم الفائزين بالجائزة في دورتيها الأولى 1433 / 1434 هـ (2012م )، والثانية 1434 / 1435 هـ (2013م) وذلك بمقر مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض.

وأوضح رئيسُ مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية رئيس مجلس أمناء الجائزة، الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، أن الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى من فئة المخترعين.

وحددت الجائزة أسماء المخترعين، وهم: الدكتورة إيمان بنت كامل سلامة الدقس من جامعة الملك عبد العزيز، والدكتور باسم بن يوسف عبد الوهاب شيخ من جامعة طيبة، والدكتور خالد بن سعد علي أبو خير من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، وصالح بن بديوي حسن الرويلي من شركة “أرامكو السعودية”، والدكتور ماجد بن معلا حسن الحازمي من جامعة الملك عبد العزيز، ومحسن بن جبران أحمد حسين من القطاع الخاص.

فيما فاز بجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين في دورتها الثانية في فئة المخترعين مناصفة الدكتور سعيد بن محمد صالح الزهراني، والدكتور إيناس معين إبراهيم الناشف من جامعة الملك سعود، والمهندس سعيد بن محمد حسن آل مبارك من شركة “أرامكو السعودية”، والدكتور سعد بن عبد الله محمد الجليل من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

أما فئة الموهوبين ففازت بها الدكتورة فاتن بنت عبد الرحمن فؤاد خورشيد من جامعة الملك عبد العزيز، ونهى بنت طلال إبراهيم زيلعي من جامعة الملك عبد العزيز، والدكتور محمد بن محروس أحمد آل محروس من وزارة الصحة.

وتهدف جائزة خادم الحرمين الشريفين إلى تكريم المخترعين والموهوبين التي أُنشئت بقرارٍ من مجلس الوزراء عام 1431هـ، إلى الإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية في المملكة، والمنتجات القائمة عليها، دعما للتحول إلى مجتمع المعرفة، وتشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية، والتقنية والإنتاج الفكري، وتنمية روح الإبداع، والابتكار، والاختراع، وتحفيز المواهب والقدرات، واستثمار طاقات أفراد المجتمع، وحثهم على التنافس المثمر، وتحفيزهم على الابتكار في المجالات العلمية والتقنية المختلفة.

وتمنح الجائزة للمتميزين من الذكور والإناث في المجالات العلمية والتقنية والإنتاج الفكري لفئتي المخترعين والموهوبين لكل من لديه براءة اختراع في أي مجال من مجالات العلوم والتقنية وللموهوبين في مجالات العلوم الهندسية والعلوم الأساس والعلوم الطبية والصيدلانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *