آل الشيخ يكشف عن إطلاق متشددين النارَ على مكتبه..ويؤكد : الإغراء بكشف الوجه حرام (فيديو)

الرياض – عناوين:

كشف رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ عن تعرض مكتبه لإطلاق نار أثناء وجوده خارجه، مؤكدا أن ذلك يكشف عن ماهية لغة المتشددين مع من يريد الإصلاح.

وقال آل الشيخ ، خلال حديثه لبرنامج “MBC في أسبوع” بعد ظهر اليوم الجمعة: “تعرض مكتبي لإطلاق نار حينما كنت خارجه، وهذا يبين ماهية لغة المتشددين في الحوار والخلاف مع من يريد الإصلاح”.

وأكد عدم امتلاكه هو أو أولاده أي سيارات تنتمي للهيئة، وقال : “أناشد من يهمه الأمر إذا كنت ترى أن ما يقال عنا صحيح فحققوا معنا”، مشددا على اتّباعه مبدأ أن الناس جميعا سواسية لا فرق بينهم ومن أخطأ فسوف يعاقب.

وأضاف آل الشيخ إن الإغراء بكشف الوجه حرام، مؤكدًا أن المملكة لها خصوصيتها، ويجب أن يكون السعوديون مثالاً يحتذى به؛ لكونهم يمثلون بلدًا تقام به الشعائر مثل المملكة.

وأردف أن المسؤولية التي أوكلت للهيئة مهمة، وأن الجميع يبذل الجهد للوصول إلى الأفضل، مؤكدًا أنهم يعملون للحفاظ على الثوابت الشرعية، وأن الهيئة منوط بها تحقيق الأمن والحفاظ على السلوك العام.

وتابع أن الله عز وجل أمر الناس بالمعروف، وأن خادم الحرمين الشريفين أوصى الجميع بتقديم الأفضل، متابعًا بقوله: “والله، لو يأمرنا خادم الحرمين بقطع البحر سباحةً لقطعناه”.

وأكد أن بعض القضايا لا تستحق الموقف الحازم، مستشهدًا بأن السنة دليل واضح على ذلك، لافتًا إلى أنه لا فرق بين الناس وهم جميعًا سواسية وأن من أخطأ فسوف يعاقب.

وحول الادعاء بوجود مخالفات تقع داخل “الهيئة” قال الرئيس العام: “أناشد من يهمه الأمر: إذا كنت ترى أن ما يقال عنا صحيح فحققوا معنا”، نافيًا امتلاكه هو أو أحد أبنائه أي سيارة تنتمي للهيئة.

وعن دور رجال الهيئة بالتفصيل، قال إن دورهم ينتهي عند كتابة المحضر، إلا إذا طلب منهم استفسار من جهات التحقيق أو الشهادة فإنهم يتوجهون لأداء واجبهم، مبينًا أنه بعد التطور الإداري التي شهدته الهيئة تم توزيع المهام بشكل مختلف، فمنها ما وزع على الاحتساب ومنها ما وزع على السجون وعلى القضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *