حلول “موبايلي” لاستمرارية الأعمال تمكّن قطاع الأعمال من التعافي من الكوارث التقنية خلال دقائق

الرياض – عناوين:

أسهم التحول التقني الذي تعيشه موبايلي في ابتكار خدمات جديدة وفعّالة تقدمها الشركة لقطاع الأعمال بالمملكة، وتعتبر خدمات موبايلي لحلول استمرارية الاعمال ومرونة الخدمة في أبرز الخدمات التي تقدمها الشركة لقطاع الأعمال.
وفي ظل تزايد التهديدات التي تتعرض لها الكثير من الشركات والمواقع الهامة بالمملكة وحول العالم باتت هناك ضرورة ملحّة لحلول استمرارية الأعمال والتعافي السريع من الكوارث التقنية، وتعد خدمة (النسخ الاحتياطي المدار) التي تضمن عمل نسخ احتياطية على بشكل دوري و آمن واستعادة البيانات بشكل سريع بعد التوقف في حال حدوث أي طارئ أو كارثة أو في حال تعطل البنية التحتية الالكتروني، و كذلك خدمة الاستراجاع من السيرفر الافتراضي (VSR) التي تعمل وفق تقنيات السحابة الذكية والتي نجحت عملياً في اجتياز العقبات التقنية التي تواجهها الشركات بشكل فعّال.

وتعد خدمات استمرارية الأعمال هي أحد الخدمات التي تقدمها موبايلي بالتعاون مع شركة IBM، حيث تعمل على الحد من مشكلة فقد البيانات؛ وتقليل الوقت المطلوب لاسترجاعها من الخوادم وتتم العملية بسرعة عالية وخلال وقت قياسي عند حدوث الأعطال أو حالات الصيانة التي تتطلب إيقاف الخوادم، كما تدعم الخدمة البيئات الافتراضية والغير افتراضية مما يوفر مستوى أعلى من الاستمرارية.

بالإضافة إلى ذلك تمتاز هذه الخدمات بالفعّالية العالية من جهة التكلفة حيث لم يعد هناك حاجة إلى تجميد رأس المال في بناء مركز خاص للحفظ والاسترجاع، كما أنه يمكن للمشتركين معرفة المصروفات المتوقعة من خلال قائمة الأسعار المعرّفةوالتي تتيح الدفع الشهري مقابل ما يحتاجه المشترك من الخدمة وإمكانية التوسع المستقبلي وفق الحاجة، وهو ما يمكن قطاع الأعمال في إدارة الشؤون المالية بشكل أفضل وأكثر كفائة من ذي قبل.

وترتكز موبايلي في تقديم مثل تلك الخدمات المتقدمة على بنياتها التحتية القوية حيث تمتلك الشركة أكبر عدد لمراكز البيانات بالمملكة منها أربعة مصنفة دولياً وهو ما يمنحها أسبقة وموثوقية عالية.

يذكر أن تحالف موبايلي-IBM يدعم خطط موبايلي في التحوّل نحو تقديم حلول الاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة الى تقديم أفضل الخدمات في فئتها والتي تعتمد على عمليات الأتمتة والحوسبة السحابية لتحسين وتسريع عملية استرداد الخادم وزيادة الموثوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *