أمانة الرياض تصادر 87 مبسطا عشوائيا أمام 6 جوامع

الرياض – عناوين:

صادرت فرق أمانة منطقة الرياض الرقابية خلال حملاتها التفتيشية على الباعة الجائلين (الأجانب) المتواجدين أمام (الجوامع والمساجد) يوم أمس, أكثر من ( 87 ) مبسطًا عشوائيًا لبيع الملابس الشتوية والتمور والألعاب والعطورات المقلدة والخضروات والفواكه .

كما ضبطت الفرق الرقابية أثناء جولاتها منزلًا شعبيًا يستخدم لتربية وذبح الأغنام, عثر بداخله على مسلخ عشوائي للذبح وإعداد الولائم المخالفة للاشتراطات الصحية والانظمة البلدية، وتم إغلاق المنزل المخالف على الفور, وتطبيق الأنظمة الصارمة بحق المخالفين .

واحتجزت فرق الأمانة مركبتين لوافدين اجنبيين يمارسان بيع الخضروات بشكل عشوائي, وصادرت أكثر من ( 27000 ) كرتون خضراوات وفواكه مجهولة المصدر, وتم تسليها رسمياً للجمعيات الخيرية حسب الأنظمة المتبعة .

وسجلت فرق الأمانة عددًا من المخالفات بحق أكثر من ( 73 ) منشأة متنوعة مخالفة للأنظمة البلدية, وتم تطبيق النظام بحقهم ومخالفتهم على الفور .

وتأتي هذه الحملات على الجوامع والمساجد تنفيذًا لتوجيهات أمين منطقة الرياض المكلف الدكتور ابراهيم بن مبارك الدجين. للتصدي لظاهرة البيع العشوائي من الجائلين الأجانب في جميع أحياء العاصمة, ومنعهم من مزاولة البيع الغير نظامي أمام الجوامع والمساجد وتشويه المنظر الحضاري للعاصمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *