تعيين 5237 من خريجي الدبلومات الصحية

الرياض – عناوين:

أصدر وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع اليوم، قراراً بتعيين 5237 فنياً من خريجي الدبلومات الصحية المتدربين لدى الوزارة في عدد من التخصصات، وذلك تنفيذا للأمر السامي الكريم القاضي بمعالجة وضع هؤلاء الخريجين ممن اجتازوا التصنيف المهني في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وتضمن القرار، أن تقوم مديريات الشؤون الصحية في المملكة باستكمال متطلبات التعيين من قبل الإدارة المختصة، وتفويض المشرف العام على الإدارة العامة لبرنامج التشغيل الذاتي، صلاحية إصدار أي قرارات إلحاقية لهذا القرار للمرشحين الذين لم تستكمل مسوغات تعيينهم، وتصحيح أي بيانات وظيفية تتعلق بالمرشحين، مع إلغاء قرارات من لم يباشروا مهام الوظائف المعينين عليها، ومن لم يجتازوا الفحص الطبي.

كما جاء القرار متضمناً منح الصلاحية لمديري الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات الصحية، إعادة توجيه المعينين على هذه المستشفيات في نطاق المنطقة أو المحافظة التي تقع فيها المنشأة الصحية وفق حاجة العمل، وأن على المدن الطبية والمستشفيات التخصصية ومن في حكمها، إحداث الوظائف اللازمة لتعيين الموجهين إليهم، مع اعتبار المباشرة من تاريخ 1436/3/10هـ الموافق 2015/1/1م.

وهنأ وزير الصحة الخريجين، متمنياً لهم دوام التوفيق، ومهيبا بالجميع مراجعة المديريات الأحد المقبل. يذكر أن التخصصات الفنية التي تم تعيين الخريجين عليها شملت: الأشعة، والوبائيات، والصيدلة، والمختبر، والأجهزة الطبية، إضافة إلى الإدارة الصحية والتمريض، كما أنه بالإمكان الاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال الرابط الالكتروني: http://www.moh.gov.sa/PGTraining/Pages/CheckJobLocation.aspx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *