قادة الجيش الإيراني : سنستعرض قدراتنا الصاروخية والجوية والبرية في “مناورة محمد رسول الله”

طهران – وكالات:

أکد قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، الاميرال حبيب الله سياري، بانه سيتم استعراض مختلف القدرات الصاروخية في مناورات “محمد رسول الله ” الکبري التي ستنطلق نهاية الاسبوع القادم.

وقال الاميرال سياري خلال المؤتمر الصحفي المشترك لقادة الجيش علي اعتاب المناورة الکبري للجيش الايراني التي من المقرر ان تنطلق يوم الخميس القادم ان قاعدتين بحريتين تابعتين لحرس الثورة الاسلامية في ميناءي جاسك وجابهار ستشارك في هذه المناورات الکبري، بحسب وكالة الانباء الايرانية(إرنا). ولفت الي ان القدرات الصاروخية للجيش سيتم استعراضها خلال المناورات بإطلاق صواريخ بحر – بحر وبر – بحر وارض – جو وجو – بحر.

واوضح قائد القوة البحرية ” تم تحديد منطقة لاطلاق النار، تستخدم خلالها الطوربيدات والصواريخ، وسنبلغ القوات الاجنبية ان تغادر المنطقة” مبيناان هذا الامر يأتي في اطار القوانين الدولية، وأکد ان کل من لا يغادر المنطقة خلال المناورة، سيتحمل تداعيات ذلك. واضاف: لم تتم دعوة المراقبين الاجانب الي هذه المناورات.

من جهة اخرى ، صرح نائب قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد کيومرث حيدري بانه سيتم استخدام المروحية الوطنية وانواع الصواريخ المضادة للدروع والمنظومات الدفاعية، کما ستستعرض القوة البرية قدراتها في الحرب الالکترونية في مناورة “محمد رسول الله” . وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وفي سياق متصل، اعلن المتحدث باسم القوة الجوية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد الطيار حسين جيت فروض بان 9 انواع من طائرات القوة الجوية الايرانية ستشارك في مناورة “محمد رسول الله “.

وقال العميد الطيار جيت فروض في المؤتمر الصحفي الخاص بالمناورةالذي عقد اليوم الخميس في الارکان العامة للجيش الايراني، انه ستشارك في هذه المناورة طائرات قاذفة قنابل ثقيلة ومتوسطة وطائرات مقاتلة واخري مقاتلة قاذفة للقنابل.

وستجرى مناورة محمد رسول الله خلال الفترة من 25 الي 31 ديسمبر الجاري علي مساحة مليونين و 200 الف کيلومتر مربع، تمتد من شرق مضيق هرمز حتي جنوب خليج عدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *