“الغامدي” بين “بدرية” و”جواهر”

كأن برنامج “بدرية” على MBC يقول: رب “صدفة” خير من ألف “إعلان”.. فقد جاء ظهور “جواهر” زوجة الشيخ أحمد قاسم الغامدي صدفة دون تخطيط من البرنامج، فالمقصد كان استضافة الشيخ الذي بدوره استفسر عن إمكانية الظهور برفقة زوجته كاشفةً، كما جاء على لسان مذيعة البرنامج، فكانت “الصدفة” التي جعلت البرنامج حديث الناس وسترفع نسبة مشاهدته في قادم الأيام.

كانت المباريات تسحب البساط من تحت “بدرية” كل سبت وتحيل متابعيها إلى “الإعادة”، لسوء حظ البرنامج في توقيت عرضه الذي يتصادف دائماً مع مباريات مهمة للشارع السعودي، والبرنامج أيضاً يستهدف الشارع السعودي، حتى ظهر الشيخ برفقة زوجته في البرنامج أثناء مشاهدة أكثر الشارع السعودي لمباراة الهلال والنصر والبقية لمسابقة عرب أيدل، وما إن انتهت المباراة والمسابقة والبرنامج حتى كانت صورة الشيخ برفقة زوجته في كل بيت سعودي، فتوحد الشارع في القضية واختلفوا في القبول والرفض وتجادلوا، فأصبحت “تغطية الوجه” شغلنا الشاغل، والبعض يرد على الغامدي وكأنه أول من قال بجواز كشف وجه المرأة وكأنها ليست قضية معروفا الخلاف فيها سابقاً وكل الآراء بين أيدينا.. وكأن المشكلة في وجه زوجة “الشيخ” وليس وجه المرأة، فالمثير عندنا أن زوجة الشيخ ظهرت بلا غطاء وجه بينما من تحاور الشيخ تظهر دائماً بلا غطاء وجه!

(بين قوسين)

رب “حجاب” يسحب البساط من تحت كل قضايا الشارع السعودي وينفرد بالساحة ليكون موطن الحوار والاختلاف والاختصام والتعارك والتقاذف.. بينما النصر فاز على الهلال، وسوق الأسهم في انهيار، والميزانية على الأبواب، وسعر النفط في هبوط!

فواز عزيز

نقلا عن “الوطن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *