بايرن محطم الأرقام القياسية يضيف فوزًا آخر على حساب فرايبورج

برلين – رويترز :

انتصر بايرن ميونخ، المتصدر الذي لم يهزم في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، على ضيفه فرايبورج، بهدفين نظيفين، الثلاثاء، ليرفع الفارق الذي يتفوق به على أقرب ملاحقيه إلى 12 نقطة، ويحقق رقمًا قياسيًا دفاعيًا بعد 16 مباراة.

ورغم الحزن لإصابة لاعب الوسط الاسباني تشابي ألونسو والمدافع المغربي مهدي بن عطية، خلال المباراة، حقق بايرن فوزه الحادي عشر في آخر 12 مباراة بالدوري، بينما حرم دفاعه الفريق الضيف من أي فرصة للتسجيل طيلة 75 دقيقة.

ويمتلك بايرن الآن رقمًا قياسيًا في الدوري الألماني بعدما سمح بثلاثة أهداف فقط في شباكه في 16 مباراة ليكسر الرقم السابق لشتوتجارت في موسم 2003-2004.

وسارت المباراة في اتجاه واحد باستحواذ بايرن على الكرة بنسبة 80 بالمئة، بينما بذل حارس فرايبورج رومان بوكيري جهدًا كبيرًا ليخرج فريقه بهذه النتيجة.

وأكد الحارس السويسري تألقه في موسمه الأول بالدوري الألماني، حين أنقذ محاولة من ماريو جوتزه، الذي لم يكن يبعد بأكثر من سبعة أمتار عن المرمى.

لكنه رغم ذلك فشل في منع كرة الهدف الأول حين مرر فرانك ريبري الكرة برأسه أثر تمريرة عرضية من تشابي ألونسو لتصل إلى آرين روبن الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 41.

وحصل بايرن على ثلاث فرص أخرى قبل نهاية الشوط الأول كما رد القائم محاولة من توماس مولر.لكن «مولر» لاعب منتخب ألمانيا عوض إخفاقه هذا بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني فأضاف هدف فريقه الثاني بضربة رأس.

وتغلب شتوتجارت بهدف نظيف على هامبورج ليتقدم في جدول الترتيب. وأحرز فلوريان كلاين الهدف الوحيد ليصبح لشتوتجارت 16 نقطة في المركز الخامس عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *