أمانة الشرقية : تشغيل 24 محطة تصريف أمطار .. وضخ 45 مليون جالون مياه خلال يومين

الدمام – عناوين:

نفذت أمانة المنطقة الشرقية خطة الطوارئ، التي تم إعدادها لمواجهة موسم الأمطار وذلك ضمن خطة أعدتها مسبقاً بالتنسيق مع الإدارات والجهات المختصة.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، أن إدارة الصيانة والتشغيل قامت بضخ 45 مليون جالون من مياه الأمطار خلال اليومين الماضيين، مشيراً إلى أنه تم تشغيل 24 محطة تصريف مياه الأمطار في حاضرة الدمام، إضافة إلى أنه تم تشغيل بعض محطات المخططات الجديدة.
وأكد أنه تم نشر الفرق الميدانية والعمالة، لسحب تجمعات مياه الأمطار، ومن خلال التعامل السريع معها، مبيناً أن الأمانة عمدت إلى تكثيف جولاتها الميدانية منذ بداية هطول الأمطار في الحاضرة، بهدف التأكد من تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بتصريف مياه الأمطار، موضحاً أن الأمانة تمكنت من معالجة أكثر من 500 بلاغ تقلتها على هاتف الطوارئ 940 وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، مؤكداً أن بعض البلاغات تتعلق بالطرق وتم التنسيق مع بعض الجهات الأخرى في إنهائها، لافتاً إلى أنه تم نشر عدد من المراقبين للتأكد من تطبيق الخطة الخاصة بتصريف مياه الامطار.

وأكد الصفيان أن الأمانة قامت بنشر جميع طواقهما ومواردها البشرية والآليات في حاضرة الدمام، لتصريف مياه الأمطار التي هطلت خلال يومي الأحد والأثنين الماضيين، والتي بلغت كميات كبيرة، وتم التعامل الفوري معها من قبل الإدارات المختصة بأمانة المنطقة الشرقية لمتابعة عملية تصريف مياه الأمطار في المناطق والأحياء المخدومة بشبكات محطات مشروع تصريف المياه.

وأشار إلى أنه تم توجيه الفرق الميدانية بالقيام بعمل جولات ميدانية على الأماكن التي تشهد تراكم لمياه الأمطار، وتوجيه الفرق العاملة بسرعة شفط المياه، وتذليل أي صعوبات قد تواجههم. مبيناً أنه تم رصد عدد من أماكن تجمعات المياه وتم التعامل معها فورا، مشيراً إلى أن معالي أمين الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه جميع البلديات التابعة للأمانة بالتعامل الفوري مع بلاغات المواطنين بشكل فوري، وإزالة أي تجمعات للمياه، إضافة إلى تكثيف تواجد الفرق المسؤولة عن محطات تصريف الأمطار في الحاضرة، والتي يبلغ عددها 34 محطة، وتعمل بطاقة إستيعابية تقدر بـ300 ألف متر مكعب في الساعة.

وقال أنه تم تسخير جميع الأمكانيات والطاقات لإنهاء مشاكل تصريف مياه الأمطار، تفادياً لوقوع أي حوادث مرورية أو مشاكل في حركة السير، لافتاً إلى أنه تم تشديد الرقابة على الفرق الميدانية، والتي تتولى مهام شفط مياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *