أعضاء بالـ”شورى” ينتقدون خدمات “السعودية” ويطالبونها بزيادة رحلاتها الداخلية

الرياض ـ عناوين:

انتقد عددٌ من أعضاء مجلس الشورى، الأداء العام للمؤسسة العام للخطوط الجوية السعودية، مرتئين أنها غير قادرة على مواجهة التحديات المحلية والدولية والمنافسة مع شركات النقل الجوي الأخرى، بسبب ضعف خدماتها المقدمة للمواطنين، حسب قولهم.

وقال العضو عبدالله السعدون، خلال مناقشة المجلس التقرير السنوي للخطوط السعودية لعام 1434/1435 هـ، إن المؤسسة لم تستطع سد الفجوة بين عدد المقاعد المتاحة والطلب عليها، على الرغم من المميزات والدعم الذي تتلقاه، مبيناً أن وقود الطائرات يباع لها بخُمس القيمة التي يُباع بها للخطوط الأخرى.

أما العضو سلطان السلطان، فقال، إن ترتيب الخطوط متأخر عن الشركات المنافسة، وأنها لم يكن لها وجود ضمن التصنيف العالمي لأفضل 20 شركة طيران على مستوى العالم لعام 2014، فيما رأت العضوة حنان سندي أن غياب الرؤية وضعف تأهيل الموظفين هو السبب وراء سوء الخدمات المقدمة للركاب.

وقالت سندي، إن الهيئة تحتاج إلى إعادة نظر في الهيكلة الإدارية العليا، وإعطاء الشباب فرصة للمشاركة في تطوير المؤسسة، فيما طالب أحد الأعضاء، المؤسسة بزيادة رحلاتها الداخلية وزيادة عدد مكاتبها بحيث تتناسب مع الطلب المتزايد على خدماتها.

فيما رأت العضو حنان الأحمدي أن الوضع الحالي للخطوط يشهد خسارة كبيرة بسبب ضعف خدماتها وخصوصاً الخدمات الأرضية، متسائلة كيف حصلت الخطوط السعودية على المركز السادس عالمياً في انضباط الرحلات لعام 2013 ولم يلمس المستفيد ذلك على أرض الواقع.

وأشارت الأحمدي إلى أن نصف مليون ونصف المليون مسافر عجزوا عن إيجاد مقاعد على الطيران المحلي في أوقات مختلفة، مطالبة الخطوط بالإفصاح عن استراتيجيتها لمواجهة الطلب المتزايد على الرحلات الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *