إحباط محاولتين لتهريب أكثر من 19 ألف “طلقة شوزن” و9 “بنادق صيد” عبر الخفجي

الرياض ـ عناوين:

نجح جمرك الخفجي في إحباط محاولتين لتهريب كمية من “طلقات الشوزن” بلغت (19.266) تسعة عشر ألفا ومائتان وستة وستون طلقة, بالإضافة إلى إحباط تهريب (7) بنادق شوزن وعدد (2) بندقية هوائية “ساكتون” كانت مُخبأة في أجزاء متفرقة في مركبتين قدمتا إلى المملكة عبر المنفذ.

أوضح ذلك الأستاذ عيد العنزي مدير عام جمرك الخفجي وقال: تم إحباط تلك الكمية من طلقات “الشوزن” وأسلحة الصيد من خلال محاولتين منفصلتين, حيث قدمت للجمرك في المحاولة الأولى التي تم إحباطها مركبة من نوع “خصوصي” وعند خضوعها لإجراءات الكشف والمعاينة عُثر على (13.226) ثلاثة عشر ألفاً ومائتين وستة وعشرين طلقة وعدد (7) بنادق شوزن وعدد (2) بندقية هوائية كانت جميعها مُخبأة أسفل المقاعد الأمامية والخلفية للمركبة وفي تجاويف الديكور الداخلي, مستغلاً بذلك وجود عائلته معه لمحاولة تمريرها. وأضاف العنزي: أنه قَدِمت للجمرك أيضاً مركبة أُخرى من نوع “نقل خاص” وعند خضوعها لإجراءات الكشف والمعاينة عُثر على (6) آلاف طلقة شوزن كانت مُخبأة داخل تجاويف الديكور الداخلي للمركبة.

وأكد مدير عام جمرك الخفجي على يقظة وانتباه رجال الجمارك في كافة المنافذ الجمركية والحضور الذهني الدائم أثناء تأديتهم لأعمالهم, مرجعاً الفضل في ذلك لعامل بناء القدرات وتطوير المهارات الذي يتلقاه منسوبي الجمارك قبل وأثناء انخراطهم في العمل الجمركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *