السجن لرجل أمن ابتز سيدة “معسرة”

الرياض ـ عناوين:

قضت المحكمة الجزائية بجدة، الخميس الماضي، بسجن رجل أمن سابق في إدارة الحقوق المدنية بجدة عاما واحدا، بعد إدانته بجريمة الابتزاز والرشوة ومواجهته بتسجيل صوتي، إثر طلبه من امرأة عليها مطالبات مالية بتمكينه من نفسها مقابل مساعدتها في تأجيل قضيتها وعرضها على لجنة المعسرين للسداد عنها.

واكتفت الهيئة القضائية بالتسجيلات والأدلة المقدمة ضمن قرار الاتهام بعد أن أمرت في وقت سابق بإحضار الفرقة القابضة من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لسماع شهاداتهم وما يختص بالتسجيلات الصوتية والمسجلة من قبلهم.

وسألت الدائرة المتهم عما إذا كان لديه ما يضيفه في الجلسة وقرر الاكتفاء بما سبق غير أنه يؤكد على إنكاره نية الابتزاز والرشوة وإنما تصرف وخرج من مقر عمله للقاء المرأة بنية حسنة وهي المساعدة فقط، وبعرض أقواله على ممثل الادعاء اكتفى بما جاء في قرار الاتهام وأدلته التفصيلية.

وتعود تفاصيل القضية إلى ضبط فرقة من الهيئة رجل الأمن المتهم بالابتزاز متلبسا، حيث لجأت إليهم امرأة سعودية في عقدها الثالث متزوجة وادعت بأنه يبتزها عبر مكالمات هاتفية ورسائل جوال ليسمح لها بالبقاء خارج السجن لمطالبة مادية ضدها.

وواجهت المحكمة المتهم بتسجيلات صوتية له بمحضر استماع قدمت كدليل اتهام في ملف القضية يثبت طلبه من المرأة تمكينه من نفسها في إحدى الشقق المفروشة، لكنه أنكر بعضه وأقر ببعضه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *