السجن والجلد لمقيمة تسترت على “سارق الرواتب”

الرياض ـ عناوين:

أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة جدة حكما يقضي بسجن مقيمة سنة وجلدها 500 جلدة، إثر تسترها على سارق قام بنشل مظروف يحمل مبلغ 111754 ريالا من محاسب أثناء خروجه من البنك.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن المحكمة الجزائية تلقت ملف قضية محال من هيئة التحقيق والادعاء لسيدة مقيمة متهمة بالتستر على سارق.

وأوضح مصدر مطلع أن محاسبا يعمل في إحدى الشركات أحضر رواتب موظفي الشركة من البنك، لكنه فوجي بتعرضه للنشل من خلال شخص من خلفه قام بنشل المظروف وهرب، فحاول اللحاق به لكنه ركب مركبته، وبتتبع السيارة من الجهات الأمنية تبين أنها مملوكة لشركة تأجير وتبين أن السيارة استأجرت برخصة إقامة مزورة، فالصورة التي فيها لا تنطبق على صاحبها.

وأفاد بأنه بسماع أقوال العامل بمكتب التأجير من قبل الجهات الأمنية كشف لهم أنه حضر عنده شخص من جنسية أفريقية وبرفقته امرأة واستأجر السيارة المذكورة ودون أرقام هواتفه، من ضمنها رقم هاتف اتصلت منه المرأة بعد فترة تسأله عن السيارة ذاتها، وأنها ترغب في استبدالها، وبالتحري عن الأرقام تبين موقع السيدة بحي كيلوا 6.

وبين أنه بدهم الموقع قبض فيه على جهاز الجوال الذي استخدمته ورقم الشريحة التي اتصلت بها على موظف مكتب تأجير السيارات، وبعد التحقيق معها وجهت لها تهمة التستر على السارق، وأن ما أقدمت عليه المذكورة وهي بكامل أهليتها المعتبرة شرعا، يعد فعلا محرما واعترفت بتسترها على السارق، الذي انقطع عنها بعد أن فرغ من عملية السرقة ولا تعرف له وسيلة اتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *