خلل فني مفاجئ يجبر طائرة قطرية على الهبوط على طريق سريع بالأحساء

الرياض ـ عناوين:

أدى خلل فني “مفاجئ” في أحد محركات طائرة “قطرية” خاصة إلى هبوطها اضطرارياً على طريق “سريع” في محافظة الأحساء، وذلك بعد ظهر أمس، ونجا قائدها “بحريني” الجنسية.

وأوضح المتحدث الرسمي في الهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري لـ “الوطن” أنه عند الساعة الثانية و29 دقيقة من بعد ظهر أمس، تلقى برج المراقبة في مطار الملك فهد الدولي في الدمام بلاغاً عن هبوط طائرة “قطرية” صغيرة ذات محرك واحد، اضطرارياً في موقع يبعد عن مطار الأحساء الدولي 20 ميلاً، وهي في طريقها من الرياض إلى الدوحة، حيث هبطت على الطريق الدائري الخارجي في الأحساء، وتابعت الجهات المختصة الحادثة والتحقيق في ملابساتها، مشيراً إلى سلامة قائد الطائرة وهو بحريني الجنسية ولم يصب بأي أذى.

وأشارت مصادر لـ “الوطن” إلى أن قائد الطائرة، لاحظ العطل في المحرك أثناء تحليقه في منطقة تابعة للأحساء وهو في اتجاهه إلى دولة قطر، وذلك بعد اجتيازه موقع مطار الأحساء الدولي، الأمر الذي اضطره إلى محاولة العودة إلى موقع المطار إلا أن العطل، حال دون ذلك، مما استدعاه إلى الهبوط في الطريق.

ويجري حالياً سحب الطائرة إلى منطقة قريبة من المطار، إذ يتعذر إدخال الطائرة من البوابة لضيقها، وطول الجناحين الذي يبلغ 12 متراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *