خطأ طبي يُفقد طفلاً جزءاً من جهازه التناسلي … ووالده يتهم الهيئة الطبية بالـ”تقصير”

الرياض ـ عناوين:

رفض مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف، استقبال طفل سعودي (9 أعوام)، فقد جزءاً من جهازه التناسلي بسبب خطأ طبي، بحجة عدم وجود ملف خاص به في المستشفى، فيما اتهم والد الطفل الهيئة الطبية الشرعية في الطائف بالتأخر في النظر في قضية ابنه، وعدم إحالة ملفه إلى المستشفى.

وقال والد الطفل، إن وزارة الصحة لم تنظر في وضع ابنه ولم تنصفه، وأن الهيئة الطبية الشرعية لم تتخذ إجراء ضد الطبيب الذي ارتكب الخطأ، وتسبب في إتلاف خصية ابنه، مبيناً أن الطبيب لا زال على رأس العمل بأحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة، فيما أكد المتحدث الإعلامي بصحة الطائف أن اللجنة تأخذ وقتاً حتى تجتمع للنظر في شكاوى المرضى.

وأضاف وفقاً لـ”الوطن”، بأن اللجنة وجهته لمراجعة عيادة المسالك البولية بمستشفى الملك عبدالعزيز، لإجراء جراحة تصحيحية عاجلة لابنه، إلا أنه تفاجأ بالمسؤولين في المستشفى يخبرونه بأن اللجنة الطبية لم تحل لهم الملف الخاص بابنه.

وأبدى المواطن استغرابه من موقف اللجنة الطبية، موضحاً أن اللجنة أكَّدت في تقرير لها بأن العملية الجراحية التي أجريت للطفل كانت مليئة بالأخطاء الطبية، وأنه يجب استئصال الخصية الضامرة في أسرع وقت لئلا تتسبب في مضاعفات عند البلوغ، ورغم ذلك لم تتخذ موقفاً تجاه الطبيب المتسبب أو تحيل ملف ابنه لمستشفى آخر لتلقي العلاج.

وأشار إلى أن اللجنة طلبت منه الانتظار 60 يوماً حتى إعداد التقرير النهائي وإغلاق ملف القضية، لافتاً إلى أنه سيسلم تقريراً مفصلاً عن حالة ابنه إلى ديوان المظالم لإنصافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *