بالفيديو ..الإمارت تهزم العراق وعمان تقهر الكويت بخماسية نظيفة وتتصدر المجموعة

الرياض – متابعة عناوين:

بلغ المنتخب الاماراتي نصف نهائي “خليجي 22 ” كأس الخليج في الرياض بفوزه على المنتخب العراقي بهدفين لصفر احرزهما علي مبخوت ليضرب موعداً منتظراً مع المنتخب السعودي متصدر المجموعة الاولى وصاحب الضيافة.

الدقائق الاولى من اللقاء شهدت سيطرة اماراتية لكن من دون خطورة تذكر على مرمى اسود الرافين وسط تراجع من الأخير حيث واضح انه يلعب على الهجمات المرتدة بإتباعه نهج دفاعي.

بداية الفرص في اللقاء بعد ركلة ركنية للأبيض انبرى لها اسماعيل الحمادي لكن دفاع الاخضر العراقي ابعد الكرة قبل ان تشكل اي خطورة حقيقية على مرماه.

في الدقيقة الرابعة عشرة حصل المنتخب الاماراتي على خطأ على مشارف منطقة الجزاء بعد عرقلة اسماعيل الحمادي من قبل همام طارق, لينفذها عموري قبل ان ترتطم بالحائط البشري.

شكل رباعي الهجوم الاماراتي ارق كبيرة بالنسبة لدفاع العراق خصوصاً وان مهدي علي اعتمد في الخط الامامي احمد خليل مدعوماً بثلاثي خلفه هم عموري واسماعيل الحمادي وعلي مبخوت.

بعد الدقيقة العشرين من الشوط الاول تحسن آداء اسود الرافدين حيث بدأ بالتحرك اكثر الى الأمام مستفيداً من سرعة لاعبيه لاسيما كرار وهمام طارق, لكن دفاع الابيض كان يقظاً وحرمه من الاقتراب الى المرمى وتهديده.

الدقائق الاخيرة من عمر النصف الاول لم تثمر عن شيء في النتيجة, لكن من ناحية الفرص كان هناك بعض المحاولات من قبل الطرفين لكنها لم يتمكنا من هز الشباك.

بداية الشوط الثاني شهدت تغييران من جانب الابيض حيث اشرك المدير الفني مهدي علي كل من محمد عبدالرحمن مكان اسماعيل الحمادي, وحبيب الفردان مكان خميس اسماعيل.

بعد بداية النصف الثاني بأربع دقائق وصلت الكرة الى علي مبخوت على مشارف منطقة الجزاء ليطلق من بعدها كرة صاروخية استقرت في الزاوية اليسرى للمنتخب العراقي مفجراً فرحة عارمة.

الأبيض استمر في التألق بفرض سيطرته المطلقة على اجواء اللقاء ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني عبر هداف البطولة علي مبخوت الذي احرز هدفه الشخصي الثاني باللقاء والرابع في خليجي 22.

عموري كاد ان يضع لمسته في اللقاء بعد تلقيه كرة عرضية الا ان رأسيته بجانب المرمى لم تثمر عن شي, ونهاية اللقاء شهدت بعد الفرص الحقيقية للامارات وسكط استسلام واضح من قبل العراق, حيث كاد الابيض ان يوسع الفارق لكن جميع المحاولات لم تثمر عن اي جديد.

وفي لقاء المجموعة الاولى قهر المنتخب العماني نظيره الكويتي بخمسة اهداف دون رد في المباراة التي جرت اليوم في اطار المجموعة الاولى من بطولة كاس الخليج 22 في الرياض ، في المقابل غادر المنتخب العراقي البطولة بعد هزيمته بهدفين دون مقابل امام الامارات .. وتتاهل الامارات لملاقاة السعودية فيما تتاهل عمان لملاقاة قطر.
http://youtu.be/1SyZM2vKJV8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *