مسكن الدرجة الأولى في “الاتحاد للطيران” يحوز أعلى جائزة ضمن جوائز (SBID)

دبي – عناوين:

حظي التصميم المبتكر الجديد للاتحاد للطيران على متن طائرات إيرباص A380 “مسكن الدرجة الأولى” بالتقدير من قبل حفل توزيع الجوائز السنوية لهيئة التصاميم البريطانية والدولية لعام 2014، الذي أقيم في فندق دورشستر بلندن الأسبوع الفائت.

وقد تسلّمت شركة أكيومن للتصاميم ومقرّها لندن، والتي تشكل أحد أركان ائتلاف الاتحاد للطيران للتصاميم (EDC) المكوّن من شركات رائدة في مجال العلامات التجارية والتصاميم مهمتها ابتكار تصميم داخلي جديد للشركة، الجائزة الكبرى نظير تصميمها للمقصورة الجديدة الرائدة على صعيد القطاع.

وجاء تصميم أكيومن لمقصورة الدرجة الأولى في طائرات الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 الجديدة، الذي ينتظر الحصول على براءة الاختراع، ضمن فئة “أفضل مساحة للترفيه”، لكنه تُوّج أخيرًا بجائزة التصميم الشامل لعام 2014.

ويعتبر الحدث أحد أهم الفعاليات المرموقة ضمن التقويم الخاص بمناسبات التصميم والابتكارات الدولية ويهدف إلى تقدير التصاميم المتميزة عبر طائفة واسعة تضم حوالي 15 فئة مختلفة. وتجري عملية التصويت ضمن جوائز هيئة التصاميم البريطانية والدولية من قبل كبار خبراء الصناعة وكبار رجال الأعمال، وتتم عملية التحكيم سواء على المحتوى التقني أو جمالية الابتكار عبر مستويين من التحكيم.

وفي هذا الخصوص، تحدّث إيان درايبورغ، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة أكيومين للتصاميم، قائلاً: “يعتبر “مسكن الدرجة الأولى” في الاتحاد للطيران أكبر وأكثر مقصورات الدرجة الأولى المصممة خصيصًا فخامة في الأجواء، وتم إنجازه عبر مخطط التصميم المبتكر الحصري للاتحاد للطيران الذي قدمته شركة أكيومن للتصاميم، والذي ينتظر حصوله على براءة اختراع.”

وأضاف: “تم إعلامنا بموجز فكرة مقصورة الدرجة الأولى والعمل عليها استنادًا إلى مفهوم “الخدمة المتميّزة” الناجح للاتحاد للطيران، فضلاً عن إبراز تجربة الفرادة التي تتمتع بها الفنادق الصغيرة الفخمة متبنين روح العصرية والحداثة العربية.”

وبدوره علّق بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، قائلاً: “أسعدني جدًا حصول العمل اللامع والمتميّز لمسكن الدرجة الأولى الذي قدّمته شركة أكيومن للاتحاد للطيران على التقدير من قبل هيئة التصاميم البريطانية والدولية. ويأتي هذا التتويج بمثابة برهان آخر على خدماتهم عالمية المستوى، بدءًا من الفكرة الأولى للمقصورة على الورق وانتهاءً بها بكل ألقها على متن الطائرة.”

يشار إلى أن الاتحاد للطيران ستقوم بتركيب تسع وحدات من فئة “مسكن للدرجة الأولى” على متن طائراتها العشر من طراز إيرباص A380 التي قامت بطلبها، والتي من المقرر أن تدخل أول طائرة منها الخدمة بين أبوظبي ولندن هيثرو في 27 ديسمبر/كانون الأول.

وللمرة الأولى على متن الطائرات عريضة البدن، يتم ترتيب المستوى العلوي من الطائرة بطريقة تتيح وجود ممر منفرد ضمن قسم الدرجة الأولى، متيحًا للشركة إمكانية ترتيب المقصورات بإسلوب أشبه بغرف معيشة تضم كرسيًا وثيرًا بذراعين من ماركة بولترونا فراو العالمية الشهيرة مع سرير منفصل بالطول الكامل بطول 80.5 بوصة، وأماكن للتخزين، وخزانة شخصية بالطول الكامل، وثلاجة صغيرة ومرآة مع إضاءة للزينة. وتبلغ مساحة مسكن الدرجة الأولى 39 قدم مربع، أي ما يصل إلى 74 بالمئة وهو أكبر من مساحة أجنحة الدرجة الأولى الحالية الرائدة على مستوى القطاع في الاتحاد للطيران.

يذكر أنه تم تأسيس شركة أكيومن في العام 1981، وهي شركة تصاميم استشارية متعددة الاختصاصات، توفر رؤية جديدة ومزايا تجارية عبر الابتكارات وتتمتع بسمعة واسعة لما تقدمه من منتجات غاية في الابتكار والإبداع لقاعدة كبيرة من العملاء على امتداد طيف واسع من القطاعات المتعددة من بينها قطاع الطيران والبحرية وعلوم الحياة وتصاميم المنتجات المنزلية والتجارية.

وتضمنت الجوائز النهائية مجموعة مختارة من الفنادق الرائدة عالميًا، ومشاريع التصاميم الداخلية، والمساحات السكنية، والمطاعم والمشارب، والمساحات العامة وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *