ترحيب مصري وعربي ببيان خادم الحرمين : يعكس الحرص على لم الشمل العربي

القاهرة – عناوين:

لاقى بيان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول اتفاق الرياض ومناشدته دعم مصر له ، ردود أفعال واسعة فى مصر والعالم العربي ، حيث رحب سياسيون ومثقفون بالبيان ، مشيرين إلى أنه يعكس حرص الملك عبدالله على لم الشمل العربي ودعم التضامن إزاء التحديات التى تواجه الأمة العربية .

زرحبت جامعة الدول العربية بما ورد في رسالة خادم الحرمين بدعوته للشعب المصري وقيادته إلى التجاوب مع نتائج قمة الرياض الأخيرة بتحقيق التضامن العربي وإنهاء الخلافات العربية وبدء صفحة جديدة.

وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال صحفي بشأن دعوة خادم الحرمين لمصر للتجاوب مع نتائج قمة الرياض الأخيرة: إن خادم الحرمين الشريفين دائما ما يجمع ولا يفرق الأمة العربية، وإن رسالته التي أرسلها إلى دول مجلس التعاون الخليجي ومصر، هي رسالة واضحة بأننا نريد أن نوحد الأمة العربية ولا نفرقها.

وأعربت أبو غزالة عن أملها في أن تجد هذه الرسالة صدى لدى جميع الإخوان في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها المنطقة العربية، والمهم أن تتضافر جميع الجهود على مختلف المستويات حتى تمكن مواجهة التحديات الكثيرة التي تهدد الأمة العربية من عمليات التفريق وإرهاب يحاول تقطيع أواصر المنطقة العربية.

وأكدت أهمية هذه الدعوة لأنها جاءت من قائد عربي، يحاول باستمرار أن يجمع شمل العرب.

وحول فرص تنقية الأجواء وتحقيق المصالحة في ضوء نتائج قمة الرياض الأخيرة، قالت أبو غزالة: “أعتقد أن الظروف الآن أصبحت متاحة لتنقية الأجواء العربية ولتحقيق المصالحة والبعد عن التفرقة لأنه آن الأوان للقادة العرب والدول العربية جميعا أن يجتمعوا معا كيد واحدة، لمواجهة عدو كبير وهو الإرهاب الذي يضرب في مناطق مختلفة من المنطقة العربية”.

وحول شكل تحركات الجامعة العربية لاستثمار نتائج قمة الرياض لتحقيق المصالحة العربية، قالت السفيرة أبو غزالة: إن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي رحب بنتائج قمة الرياض الأخيرة وسيعمل على بذل كل جهد لتنفيذ مقررات القمة وفق مرئيات الدول العربية المعنية للدور الذي يمكن أن تقوم به الجامعة العربية في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *