شاهد ..لاعب المنتخب السعودي مصطفى بصاص يمازح زميله بعبارة عنصرية

الرياض – متابعة عناوين:

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير لا يتعدى الثواني العشر للاعب الأهلي والسعودية مصطفى بصاص، وهو ينادي على أحد زملائه خلال تواجدهم في المعسكر التدريبي الخاص بالمنتخب السعودي.

ونادى بصاص ضاحكا أحد زملائه قائلاً “تعال يا أسود تعال”، قبل أن تتعالى أصوات الضحك والمزاح من قبل زملائه اللاعبين الذي كانوا بجواره واعتبرها الكثيرون بأنها مسيئة وعنصرية. وفقا للانباء الكويتية.

وفور انتشار المقطع القصير لم يرق للكثيرين الذي وجهوا انتقادات لاذعة لبصاص، في حين انبرى عدد آخر من الجماهير، وخصوصا التي تتبع النادي الأهلي السعودي الذي يلعب له بصاص، للدفاع عن لاعبهم المفضل.

وأنشأ المنتقدون لبصاص هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حمل اسم “#‏مصطفى_بصاص_ينشر_العنصرية_بين_شباب_المجتمع” حيث انتقدوا من خلاله ما صرح به بصاص، واعتبروه بمثابة إهانة عنصرية لأصحاب البشرة السوداء.
واعتبر المنتقدون أن ما قام به بصاص تصرف غير مقبول على الإطلاق، لأن ظهورا علنيا لأحد نجوم السعودية بنعت أصحاب البشرة السوداء بذلك، ولو على سبيل السخرية والمزاح أمر غير مقبول؛ كونه ظهر عبر مقاطع الفيديو وشاهده الملايين ليمثل إساءة كبيرة لأصحاب البشرة السوداء.

أما المدافعون عن بصاص، فقد هبوا للدفاع عنه، واعتبروا أن ما صرح به لم يكون سوى مزاح وسخرية بين لاعبي المنتخب السعودي، معتبرين أن بصاص لم ولن يقصد إهانة أصحاب البشرة السوداء.

واستذكر المدافعون عن بصاص لمساته ومواقفه الإنسانية، والتي كان آخرها حين لبى طلب طفل سعودي يعاني من الإصابة بمرض السرطان، بعدما طالب بصاص بالحضور إليه في المستشفى للالتقاء به وزيارته، قبل أن يقوم بالتقاط الصور التذكارية معه ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما منحه قميصا خاصا به في لفتة إنسانية طيبة من اللاعب تجاه الطفل المريض.

لمشاهدة الفيديو  اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *