“الإسكان” تمدد فترة اختيار منتجات الدعم السكني حتى منتصف محرم

الرياض – عناوين:

كشف مصدر مطلع عن عزم وزارة الإسكان تمديد موعد اختيار المنتج السكني إلى الـ 15 من محرم الجاري بعد أن عانت بوابة «إسكان» في هذه الأوقات بسبب تدافع ما يزيد على 740 ألف مستحق للنظر والتعديل على خياراتهم في السكن.

ونقلت “الحياة” اليوم السبت ، عن المصدر أن الوزارة تنوي تمديد موعد اختيار المنتج السكني إلى 15 من محرم الجاري بعد أن عانت بوابة “إسكان” في هذه الأوقات بسبب تدافع ما يزيد على 740 ألف مستحق للنظر والتعديل على خياراتهم في السكن ، موضحا أن الوزارة أدركت أن فترة الأيام الثلاثة فترة قصيرة، ففتحت المجال للمواطنين بتمديد فترة الاختيار، «وستبدأ بعدها الوزارة بعملية تخصيص المنتجات السكنية المتوافرة للمواطنين وفقاً لاختياراتهم ورغباتهم».

وكانت وزارة الإسكان دعت في الثاني من محرم الجاري، الراغبين في تعديل خياراتهم إلى الدخول عبر «بوابة إسكان»، وإجراء التعديل في الخيارات من خلال أيقونة «اختيار المنتجات» خلال الفترة من الخامس حتى نهاية الثامن من محرم، وفي حال عدم التعديل سيتم اعتماد خياراتهم التي تم تحديدها عند بداية تقديم الطلب عبر البوابة.

يذكر أن وزارة الإسكان أعلنت في 29 من أكتوبر الماضي، منتجاتها السكنية في جميع مناطق المملكة، والتي ستبدأ بتخصيصها للمواطنين في دورتها الأولى البالغة 306629 منتجاً سكنياً. وتوزعت المنتجات بين الأرض والقرض، منها 252216 قرضاً، في حين بلغت الوحدات السكنية 12496 وحدة، أما القرض السكني لشراء شقة سكنية بالشراكة مع المطورين العقاريين على أراضي الوزارة فخصص له 41917 شقة سكنية. وأوضحت الوزارة أن القرض السكني متاح بحسب رغبات المستحقين ممن يمتلكون أراضٍ سكنية للبناء عليها، أو الراغبين في شراء منتجات سكنية من القطاع الخاص في محافظات المملكة كافة، إضافة إلى المنتجات المعلنة للتخصيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *