200 ألف ريال لدعم أبحاث الاصابات الرياضية

الرياض – واس:

عقد في مقر الاتحاد السعودي للطب الرياضي الاجتماع الرابع للجنة البحوث والدراسات برئاسة رئيس اللجنة الدكتور قاسم المعيدي وبحضور أعضاء اللجنة الدكتور عبدالله الزهراني والدكتور عبدالعزيز العمر والدكتور محمد البلوي والدكتور عبدالرحمن الحركان ومستشار اللجنة الدكتور هزاع الهزاع.

وناقشت اللجنة وضع نظام واستراتيجية لدعم البحوث والدراسات التي ستمول من قبل اتحاد الطب الرياضي في ظل المخصص المالي الأولي لهذا الجانب الذي أقره مجلس إدارة اتحاد الطب الرياضي في اجتماعه السابق المتمثل في مبلغ 200 ألف ريال سعودي , كما أوصت اللجنة بتخصيص دعم مالي خاص بالأبحاث إضافة إلى تخصيص مكافئة تميز للباحثين في مجال الطب الرياضي لتشجيع إنشاء الأبحاث المتعلقة بالإصابات الرياضية في السعودية بشكل خاص للحد منها.

كما ناقشت اللجنة آلية تطوير الدورية السعودية للطب الرياضي من خلال تحقيق متطلبات المؤشر العلمي الدولي للدوريات وزيادة عدد الإصدارات من إصدارين في السنة إلى أربع إصدارات إضافة لتحديث قائمة هيئة التحرير بالدورية وعمل قاعدة بيانات علمية للخبراء في مجال الطب الرياضي.

وطرحت اللجنة آلية دعم الباحثين والأبحاث المتعلقة بالطب الرياضي وطرق تسهيل حصول الباحثين على البيانات اللازمة للأبحاث.

كما استعرض رئيس اللجنة بعض الأبحاث القائمة حالياً التي يتم عملها بالتعاون مع اتحاد الطب الرياضي ويأتي في مقدمتها البحث العلمي الذي يتعلق بدراسة بعض العوامل المسببة لإصابات الرباط الصليبي في السعودية والذي حصل على دعم مالي من جامعة الدمام وينفذ بالتعاون مع الاتحاد السعودي للطب الرياضي وبإشراف رئيس الفريق البحثي الدكتور قاسم المعيدي.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع أهم الأهداف والأنشطة الاستراتيجية التي تطمح اللجنة لتحقيقها في ظل حصول الاتحاد على الدعم المالي اللازم لها خلال الفترة الحالية لإدارة الاتحاد السعودي للطب الرياض.

واختتم رئيس اللجنة الدكتور قاسم المعيدي الاجتماع بشكره لجميع أعضاء اللجنة على مشاركتهم ودعمهم المستمر لتحقيق أهداف اللجنة القادمة بمشيئة الله تعالى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *